U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

عبدالمجيد عبدالله يتصدر الترند بسبب حفل لايف



عبدالمجيد عبدالله يتصدر الترند بسبب حفل  لايف





عبدالمجيد عبدالله يتصدر الترند بسبب حفل  لايف














احتل الفنان السعودي عبدالمجيد عبدالله مراتب متقدمة في مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية والعالم العربي من خلال ظهوره بحفلة مباشرة "لايف" عبر حسابه في موقع إنستقرام، في ظل الحجر المنزلي الذي يعيشه العالم كله بسبب انتشار فيروس كورونا.














وظهر عبدالله بإطلالة كاجوال بسيطة، وقدم عددا من أغانيه، وتفاعل الجمهور بشكل واسع مع غناء الفنان ورومانسيته وصوته، معبرين عن اشتياقهم الكبير له.
















وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، مقاطع فيديو لغناء عبدالمجيد في الحفلة.وعبدالمجيد عبدالله مغنٍّ وملحن سعودي، غنى من كلمات وألحان أبرز الشعراء والملحنين السعوديين والخليجيين، منهم الراحل الكبير طلال مداح، الذي لحَّن له ألبوماً كاملاً، حقق نجاحاً كبيراً، خاصةً أغنية "الحب قسمة ونصيب"، و"عندك خبر".


















ويعود سبب غياب الفنان القدير عن جمهوره، وابتعاده عن إحياء الحفلات الحية إلى معاناته من مرضٍ، يُدعى "مانير"، يصيب الأذن الداخلية، ولا علاج له، ويتسبَّب في فقدان الشخص توازنه، وتزيد الحفلات وصخبها أعراضه، حسبما كشف عبدالمجيد عبدالله.
















من هو عبد المجيد عبد الله










عبد المجيد عبد الله ولد فى 1962 ، مغني وملحن سعودي.


















كانت البداية حين اكتشف أستاذه إبراهيم سلطان موهبته في الموسيقى والنشاط المسرحي، فذهب معه إلى الإذاعة بجدة وغنى فيها لأول مره في حياته عدة أغانٍ منها لعبدالحليم حافظ وشريفة فاضل، وكان يغني لأصدقائه أغاني طلال مداح وعبد الحليم حافظ.















أول حفل غنى فيه كان حفل نادي الاتحاد السعودي وكان عمره 13 عامًا. بعد ذلك ومن خلال جمعية الثقافة والفنون في جدة تعرف على مجموعة من الملحنين الذين تعاون معهم في بداياته، ثم سجل للتلفزيون عددًا من أغنياته منها أغنية (حبايب وقت ما يبغوا) كلمات / صالح جلال ولحن / حسن تمراز.















ثم تعرف على الملحن / سامي إحسان الذي شجعه ووقف معه وأخذه معه في رحله فنيه إلى القاهرة من أجل بعض التسجيلات وذلك في عام 1979 م وكانت هذه المرة الأولى التي يسافر فيها عبد المجيد عبد الله لخارج المملكة، ويعتبر الملحن / سامي إحسان هو الذي من قدم عبد المجيد للساحة الفنية بشكل منظم وبأعمال مميزة في القاهرة شاهد عبد المجيد الفنان الكبير الراحل / طلال مداح الذي كان يسجل في الأستوديو بعض أغنياته ورأى كيف يتعامل الأستاذ طلال مع زملائه، وفي هذه المرحلة سجل عبد المجيد 



4 أغنيات من ألحان سامي إحسان وهي:







الصبر مفتاح الفرج




بارق الثغر - والأغنيتان من كلمات / إبراهيم خفاجي.



إيش علينا من كلمات / طلال سريحانى



شفتك وفي عيونك حزن من كلمات / محمد الفيصل








وطرحت هذه الأغنيات في شريط يضم أغنيات للفنان / طلال مداح، وبالطبع لم تحظ الأعمال بالانتشار لأن الشريط طرح باسم الفنان الكبير طلال مداح عن طريق الخطأ. سافر للقاهرة مرة أخرى في عام 1984 مع الفنان/ سامي إحسان أيضًا وهناك سجل من ألحان / سامي عدة أغنيات أهمها الأغنية التي اشتهر بها وهي أغنية (سيد أهلى) كلمات / إبراهيم خفاجي، وقدمها عبد المجيد عبد الله بعد عودته من القاهرة في مسرح التلفزيون وحققت نجاحًا كبيرًا.















 وبصفه عامة فإن عام 1984 م يعتبر هو العام الفعلي للانطلاقة الفنية للمطرب عبد المجيد عبد الله عندما قدم أغنية (سيد أهلي) على مسرح بالتلفزيون السعودي ليتعرّف على صوت عبد المجيد. عبد المجيد عبد الله تعرض في بدايته لمعارضة الأهل باحتراف الغناء وبالذات من والده، ولكن تمكن منه ومن إقناع بقية الأهل مؤكدًا بأنه اختار طريق الفن مشوار له. أول فرصه أتيحت له عندما أعلنت الإذاعة السعودية عن اختيار أصوات ومواهب شابة، فتقدم واجتاز الغناء بنجاح. بعد ذلك التقى بالأستاذ الراحل جمال مرأدنى الذي علمه الكثير من الموسيقى بالشكل الصحيح وكذلك علمه النوتة الموسيقية ووقف بجواره كثيرا، وكان عبد المجيد عبد الله في ذلك الوقت يغنى أغاني الموسيقار محمد عبد الوهاب وطلال مداح.















ظهر اسم عبد المجيد عبد الله كملحن ولأول مره بصوت غيره في ألبوم المطرب أصيل أبوبكر الذي طرح في منتصف عام 1996 م وكانت أغنية بعنوان (أعجبك) من ألحانه وكلمات محمد القرنى.
















غنى من ألحان مجموعة من الملحنين السعوديين والخليجيين المعروفين منهم الراحل الكبير طلال مداح الذي لحن له ألبوم كامل حقق له نجاح جيد خاصة أغنيات (الحب قسمه ونصيب) و(عندك خبر) وغنى أيضا من ألحان الفنانين / عمر كدرس وسراج عمر ومدني عبادى وسامى إحسان وجميل محمود ومحمد المغيص وطلال باغر وصالح الشهرى وعبدالرب إدريس وممدوح سيف وخالد الشيخ، كما قدم عبد المجيد إحدى أغنيات الفنان الكبير طارق عبد الحكيم القديمة وهي آغنيـــة (أبكى على ما جرالى يا هلى) وحقق بها نجاح كبير، كما قدم مجموعة من أغنيات الفنان الكبير الراحل فوزى محسون وأيضا حقق من خلالها شهرة كبيرة مثل أغنيات (سبحانوا وقدروا عليك) و(بشرّونى عنك) و(روح أحمد الله وبس) وغيرها. 

















أما أبرز الشعراء الذين تعامل معهم عبد المجيد خلال مشواره الفنى نذكر / إبراهيم خفاجى وبدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود وعبد الرحمن حجازي ومحمد بن عبد الله الفيصل آل سعود وياسين سمكري ونجيـب بطيش وساري ومحمد القرني وسعود بن عبد الله وخالد الفيصل و سعود سالم وأسير الشوق وأحمد الصانع وغيرهم. قدم خلال مشواره الفنى مجموعه من الألبومات الغنائية الناجحة، التي من خلالها قدم أغنياته التي تعرّف الجمهور على صوته، ومن أشهر الأغنيات التي قدمها المطرب عبد المجيد عبد الله منذ بدايته والتي لا زالت تحقق شهرة إلى اليوم (سيد أهلي، سعيد الحظ قلبي، وفّر عتابك لنفسك، يا شمس نورني، غزيّل صابني بحيرة، تخيّل، سافر بالسلامة، طائر الأشجان، على نيتي، آن الأوان، كيف أسيبك، خفيف الدم، موت وميلاد، رد السلام، رهيب، جده حبيبي، يا طيب القلب، قلة ،إنسان أكثر، فراغ العاطفة، ألف مرة، ولو يوم أحد، أشياء تسوى).

***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة