U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

عزيزة جلال تعود للغناء بعد 30 عاما | شتاء طنطورة



عزيزة جلال تعود للغناء بعد 30 عاما



عزيزة جلال تعود للغناء بعد 30 عاما | شتاء طنطورة



يستضيف مهرجان شتاء طنطورة  السعودى فى اواخر ديسمبر الجارى المطربة المغربية عزيزة جلال ،فى اول حفل لها بعد توقفها للغناء من قبل 30 عاما .



وان عزيزة جلال تعود للفن من خلال مسرح مرايا فى 26من شهر ديسمبر الجارى .




بعد غياب دام 34 عام رجعت  عزيزة جلال للغناء،وقامت بأحياء أول ليلة لها فى أولى ليالى موسم الثانى من مهرجان "شتاء طنطورة"،الثقافى بالمملكة،حيث سيطر الأرتباك على عزيزة جلال فى بداية الحفلنوأقيم الحفل على مسرح المرايا،فى مدينة العلا،حيث طلبت من الفرقى الموسيقية التوقف لألتقاط أنفاسها،ثم تتوجة بالتحية والشكر للحضور.


وسوف يجرى مهرجان (شتاء طنطورة) فى محافظة العلا ، شمال غرب السعودية ، ويقدم المهرجان انشطة فنية وتاريخية وثقافية ، بين 19 ديسمبر و7 مارس 2020 .




وقدمت المغنية اللبنانية عزيزة جلال من أشهر أغانيها التى حصلت على ظهور كبير وهى "مستنياك".






وطلت عزيزة جلال على جمهورها فى وقت سابق ، من السنة الجارية ، وتحدثت عن سبب اعتزالها للفن وهى فى اوج العطاء.



وقامت عزيزة جلال باحياء حفلات كثيرة ،وهى ابنة مدينة مكناس وسط المغرب ،فى كثير من الدول العربية منها الامارات ومصر ،وصاحبة اغنية (مستنياك) .





وتحدث عدد من النقاد الفنيين  على  عودة عزيزة جلال الى الغناء بعد غياب طويل،وهل سوف تضاف هذة العودة الى تاريخها الفنى،حيث قال الناقد طارق الشناوى"أنا ضد الأعتزال،ولكن على الفنان أن يعود بعمل جديد يقدمة للناس حتى يتجاوز رصيدة السابق من الأعمال،كما يجب أن يتوافق مع مرحلتة العمرية التى يعيشها،ويحمل شيئا مبهرا يخاطب من خلالة جمهور جديد لم يعاصر رصيدة القديم".





كما قال الناقد أحمد السماحى"فور علمى بخبر عودتها للأضواء مجددا داعب خيالى مطلع واحدة من أجمل قصائد شاعرنا الكبير(فاروق جويدة) الذى يقول فية(لا أنت أنت..ولا الزمان هو الزمان)،فمطربتنا العزيزة لم تعد الأن كما كانت من قبل".






كما رأى الموسيقار محمد سلطان أن صوت عزيزة جلال صوت رائع وأن قرار عودتها للغناء قرار شجاع وأضاف قائل"أمر طبيعى أن يتأثر الصوت بالمرحلة العمرية المتقدمة التى بعيشها الفنان،ولكن فى مجمل المشهد مازال حضورها مميز على المسرح،وصوتها قادر على العبور  الى قلب المستمع العربى".




من هى المغنية عزيزة جلال.




عزيزة جلال هى مغنية مغربية،ولدت بمدينة مكناس فى المغرب فى 15 ديسمبر عام 1958،ثم تابعت عليمها بمدارس مكناس،حيث درست المقامات الموسيقية وقواعد الصولفيج،كما أنها شاركت فى مسابقات البرنامج الغنائى الذى تم الأشراف علية من قبل الأستاذ عبد النبى الجيرارى عام 1975،وفى البرنامج غنت عزيزة جلال أغنيات أسمهان ونالت أعجاب كل الأساتذة فى هذا البرنامج،ثم تزوجت من على بن بطى الغامدى عام 1985،ولديها ولد أسمة محمد جلال.





مع تمنياتنا لكم بدوام الحال وشكرا 




***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة