U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

قصة فيديو ميتسوبيشى اللانسر فى الاردن وعقوبة متداولى الفيديو




قصة فيديو ميتسوبيشى اللانسر فى الاردن وعقوبة متداولى الفيديو



قصة فيديو ميتسوبيشى اللانسر فى الاردن وعقوبة متداولى الفيديو




ضجت مواقع التواصل الأجتماعى بجميع أنواعها ومحرك البحث جوجل ويوتيوب قصة مقطع  فيديو  غير أخلاقى تداولة البعض،وأثار غضب النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعى والفيديو  يوثق فضيحة أخلاقية لأحد المواطنين فى الأردن وهو يرتكب فعلا فاضح بجوار سيارتة اللانسر فى أحدى الشوارع بالأردن .




حيث أعتبر أحد النشطاء على مواقع التواصل الأجتماعى أن الذى جرا فى الأردن يسئ للمملكة قبل أن يسئ للشاب والفتاة الذين قامو بهذا الفعل الشنيع،دون الخوف من الله ومراعاة عادات وتقاليد الدين الأسلامى بأكملة .




كما أن سرعان ما انتشر فيديو اللانسر على المواقع واليوتيوب ،حيث تمتع محرك البحث جوجل بعمليات بحث كبيرة ،الكثير من الأردن وخارجها كان يبحث ثم يبحث عن فيديو سيارة ميتسوبيشى اللانسر ،حيث بدأ الأمن العام التحقيق في الأمر لضبط المتورطين فى القضية ،حيث الفيديو أصبح قضية رأى عام كل المواطنين يتحدثون عن المقطع المصور الذى انتشر بسرعة البرق فى وقت قصير.




حيث تبين بعد التحقيقات أن السيارة وصاحبها ليس لها علاقة بالواقعة ،حيث كانت متوقفة على الطريق لحظة تصوير فيديو ميتسوبيشى للانسر الأردن الغير أخلاقى ،وتداول نشطاء مواقع التواصل الأجتماعى،عبر موقع تويتر وفيسبوك فى الأردن فيديو ميتسوبيشى للانسر ،مما دف مديرية الأمن العام للتحقق من الواقعة ومن صحة مقطع فيديو للانسر .




كما تداول نشطاء مواقع التواصل الأجتماعى عدد من المنشورات الساخرة تتكلم عن فيديو ميتسوبيشى للانسر الأردن الغير أخلاقى ،حيث نشر أحدا منهم صورة لسيارة للانسر تحث شجرة وعلق عليها قائل"بعد الفضيحة سيارات للانسر تختبئ من السيارات الأخرى بسبب الفضيحة "




وطالب النائب العام خير أبو صعيليك ،وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بضبط كل من يسئ للعادات والتقاليد والدين الأسلامى،كما أعرب ابو صعيليك عن رفضة لهذة الفيديوهات التى تخدش الحياء والأخلاق،وتحث على الرذيلة ولا تتماشى مع ديننا الحنيف.




عقوبة متداول فيديو ميتسوبيشى اللانسر 



المادة التاسعة من قانون الجرائم الألكترونية تنص على: يعاقب يرسل او ينشر عن طريق الشبكة المعلوماتية اعمالا أباحية مسموعة أو مقروءة أو مرئية ،تتعلق بالأستغلال الجنسى ،لمن عمرة 18 عام ، الحبث مدة لاتقل عن 3 أشهر ،وغرامة لاتقل عن 300 دينار ولا تزيد عن 5 ألاف دينار،وعقوبة مرتكب الفعل الفاضح بالفيديو عقوبتة من المادة 320 من قانون العقوبات على :يعاقب على عمل أشارة أو فعل أوصورة فى مكان عام أو مجتمع عام ،يعاقب بالحبس مدة لاتزيد عن 6 أشهر أو غرامة لاتزيد عن 50 دينار،كما وضح المحامى طارق أبو الراغب.




حيث أصيب نشطاء مواقع التواصل الأجتماعى ،بصدمة كبيرة بعد تداولات صفحات محلية ،فيديو فضيحة مسيارة ميتسوبيشى اللانسر فى الأردن،وطالبو السلطات الأردنية الرسمية بأتخاذ الاجرائات الازمة وتشديد العقوبات الرادعة لمثل هذة الأفعال الغير أخلاقية فى المجتمع الاردنى فى هذة القضية خاصة حيث أن القضية تحولت ولابد ان تتحول لقضية رأى عام لحل مثل هذة القضاية فى مجتمعنا الأسلامى الذى يحث على عاداتنا وتقاليدنا ولابد  أن نتفهم امور ديننا ولابد من وجود حسى دينى وتوعوى للشباب .





كما اوضح حيث قال الناطق الأعلامى باسم مديرية الأمن العام ان التحقيقات فى الفيديو المتداول أمس قادت لتحديد هوية الاشخاص الظاهرون فية وتبين انهم قد غادرو البلاد.




***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة