U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

جهاد الخالدي رئيساً لهيئة الموسيقى العربية فى السعودية




جهاد الخالدي رئيساً لهيئة الموسيقى العربية فى السعودية




جهاد الخالدي رئيساً لهيئة الموسيقى العربية فى السعودية







أصدر الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، اليوم الأحد، قرارًا بتعيين الموسيقية السعودية جهاد الخالدي رئيسًا تنفيذيًّا لهيئة الموسيقى في خطوة أولى لبدء أعمال الهيئة ومسؤولياتها تجاه تطوير قطاع الموسيقى السعودي بمختلف اتجاهاته.







من هى جهاد الخالدى 




هي جهاد بنت عبدالإله حسين الخالدي، حاصلة على بكالوريوس تربية موسيقية (صولفيج)٬ وبكالوريوس عزف تخصص "كمان"٬ من المعهد العالي الموسيقى "الكونسرفتوار" بالقاهرة٬ وحاصلة على ‎ بكالوريوس في المحاسبة من جامعه عين شمس المصرية٬ ودرجة الماجستير في تخصص إدارة أعمال من بريطانيا.







جهاد الخالدى أول عازفة كمان سعودية في الأوركسترا المصرية. فيما يأتي تعيينها سعياً من الوزارة لتنظيم قطاع الموسيقى بالمملكة، وتطوير ودعم المواهب، في واحدة من 11 هيئة جديدة، أطلقتها وزارة الثقافة لخدمة وتطوير القطاعات الثقافية الفرعية التي اشتملت عليها وثيقة رؤيتها وتوجهاتها المعلنة في شهر مارس الماضي.







وهي حاصلة على البكالوريوس في عزف الكمان وفي نظرية الموسيقى من المعهد العالي للموسيقى في القاهرة، ولها خبرة في المجال الموسيقي تصل وقت تعيينها لأكثر من 33 سنة.







جهاد الخالدي أول موسيقية تمسك بآلة الكمان لتعزف وتدرب، بعد انتظارها سنوات لتحقيق الحلم بالعزف داخل المملكة السعودية وتعليم محبي الموسيقى هذا الفن.





***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة