U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

أعراض مرض كورونا لماذا ينجو الأطفال؟






أعراض مرض كورونا  لماذا ينجو الأطفال؟

أعراض مرض كورونا  لماذا ينجو الأطفال؟







الجميع يتخوف الأصابة بفيروس كورونا فى ظل التفشى فى عدد كبير من دول العالم وراح ضحيتة عدد كبير من الوفيات،ونسبة عالية من الذين أصابهم كورونا فى مختلف الدول،ويبحثون عن طرق الوقاية من فيروس كورونا الذي تتشابه أعراضه مع أعراض البرد والإنفلونزا مما يجعل من الصعب اكتشاف الاصابة بفيروس كورونا بشكل سريع. 





اعراض مرض الكورونا من أكثر الكلمات التي تحتل المراكز الأولى في عمليات البحث على جوجل، فالكثير يخشى الفيروس ويحاولون معرفة اعراض مرض الكورونا وطرق الوقاية منه، إليك أبرز اعراض فيروس كورونا التي تتشابه تمامًا مع البرد ويجب عدم تجاهلها بمجرد ظهورها على الشخص: 





1-  سيلان الأنف 



2- السعال مصحوب ببلغم



3-  التهاب الحلق 


4- الحمى (ارتفاع درجة الحرارة بشكل ملحوظ)


5- العطس


6- ألم في الصدر عند التنفس أو السعال



7- ضيق في التنفس



انخفاض نسبة الإصابة عند الأطفال





هناك العديد من النظريات التي تحاول تفسير هذه الظاهرة، ولكن الخبراء في مجال الصحة العامة عاجزون، إلى الآن، عن تفسير سبب قلة الإصابات في صفوف الأطفال.






ويقول أستاذ علم الفيروسات في جامعة ريدينغ الإنجليزية، إيان جونز، لبي بي سي "لأسباب ليست واضحة لنا بدقة، يبدو أن الأطفال إما تفادوا الإصابة تماما، أو أن إصاباتهم ليست حادة".





قد يعني ذلك أن الأطفال يصابون بنموذج أخف من المرض، بحيث لا تظهر عليهم أي أعراض، مما يؤدي، في نهاية المطاف، إلى تجنب أهاليهم التوجه بهم إلى الأطباء أو المستشفيات، وبالتالي إلى عدم تسجيل حالات إصاباتهم.






تتفق مع هذا الرأي المحاضرة في كلية لندن الجامعية، ناتالي ماكديرموت، التي تقول "إن للأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 5 سنوات وللمراهقين أجهزة مناعة محفزة لمقاومة الفيروسات. فقد يصاب هؤلاء بالعدوى، ولكن المرض سيكون لديهم أخف وطأة أو قد لا تظهر عليهم أي اعراض البتة".





ليس هذا أمرا فريدا بالنسبة لانتشار فيروس كورونا الحالي في الصين، فثمة سوابق، ففي انتشار مرض (سارس) الذي سببه فيروس من نوع كورونا أيضا، في الصين، عام 2003، وأودى بحياة 800 شخص تقريبا (10 في المئة من حالات الإصابة الـ 8000)، كانت نسبة الإصابة بين الأطفال منخفضة أيضا.






وفي عام 2007، أعلن مركز السيطرة على الأوبئة الأمريكي عن أن 135 طفلا أصيبوا بفيروس (سارس)، و"لكن لم تسجل أي حالة وفاة بين الأطفال واليافعين."

***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة