recent
أخبار ساخنة

انتحار وزير المالية الالماني توماس شيفر هل بسبب كورونا؟

الصفحة الرئيسية



انتحار وزير المالية الالماني توماس شيفر هل بسبب كورونا؟






انتحار وزير المالية الالماني توماس شيفر هل بسبب كورونا؟










اهتزت ولاية هيسن بجنوب غرب ألمانيا، على المستويين السياسي والشعبي، لنبأ وفاة وزير المالية بالولاية توماس شيفر، الأحد، بينما أكد الادعاء العام ورئاسة الشرطة أن ملابسات الوفاة تشير إلى انتحاره.










وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن الشرطة عثرت على جثة شيفر (54 عاما) على سكة قطار سريع بمدينة فيسبادن، عاصمة ولاية هيسن.








وبعد تحقيقات موسعة، عبر شهادات ومعطيات تقنية وعلمية جنائية، تأكدت شرطة ولاية هيسن أنها جثة توماس شيفر، ورجحت بأن الوفاة جاءت عبر إقدامه الرجل على الانتحار.









وبحسب ما نقل موقع دويتشه فيلله الألماني، فإن الوفاة المفاجئة للوزير شيفر، المنتمي لحزب المستشارة أنغيلا ميركل "المسيحي الديمقراطي"، أثارت صدمة في الأوساط السياسية والشعبية بألمانيا، خصوصا أن البلاد تجتاز أزمة انتشار فيروس كورونا.










بينما تأتي الحادثة وسط أجواء أزمة تجتازها ألمانيا تحت وطأة ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، دعا فولكر يونغ رئيس الكنيسة الإنجيلية في هيسن- ناساو إلى "الصبر والتضامن الاجتماعي وعدم فقدان الأمل" في مواجهة الوباء وانتشار أخبار الموت












كما أن  شيفر كان نشيطا جدا في عمله خلال الفترة الأخيرة في مواجهة أزمة كورونا. ولتوماس شيفر طفلان وزوجة، وأمضى أكثر من عقدين من عمره مساهما في السياسة المالية العامة لبلاده.











قال رئيس حكومة الولاية المقرّب من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والمنتمي إلى حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي كان شيفر عضواً فيه، «اليوم يمكننا أن نعتبر أنه كان لديه قلق بالغ».







وأوضح بوفيير الذي بدا عليه التأثر: «نحتاج إلى شخص مثله في هذه الأوقات الصعبة بالتحديد».





وسجلت ألمانيا ما لا يقل عن 4 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» في يوم واحد، وفقاً للبيانات الصادرة عن معهد «روبرت كوخ» الألماني لأبحاث الفيروسات قبل ظهر اليوم (الأحد).






وبحسب هذه البيانات، وصل إجمالي عدد الإصابات المسجلة في ألمانيا إلى 52 ألفاً و547 حالة.






وبلغ عدد حالات الوفيات بين المصابين 389 حالة حتى الآن.



google-playkhamsatmostaqltradent