U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

إصابة الممثل إدريس إلبا بفيروس كورونا Idris Elba






إصابة الممثل إدريس إلبا بفيروس كورونا Idris Elba





إصابة الممثل إدريس إلبا بفيروس كورونا Idris Elba






كشف النجم الممثل إدريس ألبا إصابته بفيروس كورونا التاجى، حيث أجرى اختبارا صباح اليوم الأثنين، مشيرا أنه منذ شعوره بالأعراض قام بعزل نفسه بعد اكتشاف احتمال إصابته بالفيروس.






وظهر "إدريس إلبا" فى مقطع فيديو نشره عبر حسابة الشخصى على موقع تويتر،كشف عن اصابته قائل"هذا الصباح أظهرت نتائج اختبارCovid 19.. أشعر أنني بخير، ليس لدي أي أعراض حتى الآن ولكن تم عزلى منذ أن اكتشفت احتمال تعرضي للفيروس.. ابق فى المنزل أيها الناس وكنوا عمليين.. سأبقيكم على اطلاع على ما أفعله.. لا داعى للذعر".

















حيث من المتوقع أن تقام التجارب البشرية الأوليه للقاح فيروس كورونا،وذلك فى الشهر القادم فى جامعة فى لندن،وشركة أدوية فى الولايات المتحدة،حيث قد بدأ العلماء فى جامعة إمبريال كوليدج بالعاصمة الإنجليزية إجراء اختبارًا للقاح ضد الحيوانات منذ منتصف فبراير.









حيث أن أخر أعمال النجم إدريس ألبا حرص فيلمه الجديد Fast & Furious Presents: Hobbs & Shaw في نيويورك وذلك من خلال برنامج Good Morning America، حيث رصدت كاميرات المصورين وصول ألبا وزوجته إلي ستوديوهات البرنامج، حيث تحدث البا عن الفيلم وكواليسه.








كما أن إدريس ألبا شغل الرأي العام مؤخرا بعد تكهنات بتوليه تجسيد شخصية جيمس بوند ليكون أول ممثل أسمر البشرة يرشح لهذا الدور.











جدير بالذكر أن فيلم جيمس بوند 25، يعتبر آخر فيلم فى سلسلة جيمس بوند الذى يقوم ببطولتها دانيال كريج بعدما حققت السلسلة الذى يقوم ببطولتها أعلى الإيرادات فى تاريخ السلسة الشهيرة كما انضم للجزء المنتظر الممثل لأبوين مصريين رامى مالك الذى فاز بالأوسكار الأخيرة.








من هو إدريس إلبا - Idris Elba؟





إدريس إلبا هو ممثلٌ متعدد المواهب فهو مخرج ومغني بريطانيّ الجنسية، ترشح للعديد من الجوائز وحاز منها على جائزة إيمي وغولدن غلوب.






إدريسا أكونا إلبا او كما هو معروف باسم إدريس إلبا ممثلٌ ومنتج وموسيقار ومنسق أغاني بريطاني دخل عالم الفن في أوائل تسعينات القرن الماضي، إلّا أنّ نجمه سطع بشكلٍ فعليٍ في عام 2010 بعد أدائه الدور الرئيسي في مسلسل Luther البريطاني والذي كان سبباً بفوزه بجائزة Golden Globe كما كان سبباً بتسليط الضوء عليه أكثر في الساحة الفنية.






أدى بعده عدة أدوار كبيرة مثل دوره كشخصية نيلسون مانديلا كما أنه حلّ ضيفاً في سلسلة فلم الخيال الخارق Thor بدور هايمدال. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن إدريس إلبا.







بدايات إدريس إلبا





ولد إدريس إلبا في 6 سبتمبر عام 1972 في هاكني في العاصمة البريطانية لندن والده وينستون من جمهورية سيراليون وهي دولة صغيرة في غرب أفريقيا والذي كان يعمل في مصنع تابع لشركة فورد ووالدته إيف غانية الأصل،






تزوج والداه في سيراليون ثمّ انتقلا إلى لندن. درس في مدارس منطقة كانينغ تاون وخلال تلك الفترة قدم تجربة أداء لإحدى الإعلانات التي قرأها في مجلة The Stage ودرس في المسرح الموسيقي الوطني وحاز على مكانة عالية فيه







وفي عام 1986 كان يساعد أحد أقربائه في حفلة لتنسيق الأغاني وسرعان ما انخرط في هذا المجال حيث شكّل مع بعض أصدقائه شركة صغيرة لتنسيق الأغاني كما كان يعمل في الأندية الليلية كمنسقٍ للأغاني فيها قبل أن يلتفت للتمثيل بشكلٍ فعلي.







إنجازات إدريس إلبا





حصل إدريس على أول أدواره في عام 1984 بدورٍ صغيرٍ في المسلسل البريطاني Crimewatch كما ظهر بأدوار صغيرة في عدة مسلسلات مثل دوره في المسلسل الطبي البريطاني Bramwell حيث أدى دور شاب أفريقي فيه عام 1995 ومسلسل Absolutely Fabulous ومسلسل The Bill








كما ظهر في مسلسلي Dangerfield وUltraviolet وانضمّ لأسرة مسلسل Family Affairs وتنقلّ في هذه الفترة ما بين الولايات المتحدة وبريطانيا حيث أدى دور أخيل مسرحية Troilus and Cressida في نيويورك.








وبعد العديد من الأدوار الثانوية والداعمة حصل إدريس على دور البطولة الأول في مسلسل الدراما الأمريكي The Wire من انتاج شركة HBO بين عامي 2002-2004 حيث أدى فيه شخصية راسل "سترينجر" بيل وهي الشخصية التي كانت كفيلة بجعله معروفاً في الولايات المتحدة






وفي عام 2008 أدى دور تشارلي غوتسو في المسلسل الكوميدي The No.1 Ladies’ Detective Agency والذي كان انتاجاً مشتركاً بين شركتي BBC البريطانية وHBO الأمريكية كما أدى دور تشارلز ماينر في مسلسل The Office في موسم عام 2009 في 6 حلقات وظهر في الموسم الأخير منه عام 2013.








أما الدور الكبير الذي قلب موازين حياته الفنية فهو دور جون لوثر في مسلسل الجريمة Luther الذي حصل عليه عام 2010 وقد تضمن المسلسل 6 أجزاء من انتاج BBC وقد حاز إدريس من عن دوره فيه أربعة ترشيحات لجائزة إيمي Emmy Awards وفاز بواحدة إضافةً لفوزه بجائزة Golden Globe.









أمّا مسيرته الفنية في الأفلام فقد كانت متزامنةً مع أدواره التي قدمها في المسلسلات حيث حصل على بعض الأدوار الصغيرة في أوائل الألفية الجديدة مثل دوره بشخصية جام في فلم Sorted عام 2000 وفلم Buffalo Soldiers عام 2001 المقتبس عن رواية للكاتب روبرت أوكونور







وفي عام 2003 شارك في الفلم الجامايكي One Love أما في عام 2007 حصل على دوره الأول كممثل رئيسي في الفلم الرومنسي الكوميدي Daddy’s Little Girls إلى جانب غابرييلي يونيون كما ظهر في العام نفسه في فلم الرعب 28 Weeks Later والفلم الرومنسي الكوميدي الموسيقي The Christmas إلى جانب كريس براون والذي حقق قرابة 50 مليون دولار في عائدات شباك التذاكر.


***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة