U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

القبض على فواز القرني وعبد الرحمن العبود القصة كامله






القبض على فواز القرني وعبد الرحمن العبود  القصة كامله







القبض على فواز القرني وعبد الرحمن العبود  القصة كامله















ألقت قوات الأمن القبض على فواز القرني و زميله عبد الرحمن العبود - لاعبا اتحاد جدة السعودي - بعد تداول مقطع فيديو صادم لهما.













القصة بدأت عندنا فرضت السلطات السعودية حظر التجول الكامل ، إلا أن فواز القرني نزل مع أسرته للتنزه كاسرا للحظر ، فتعاملت معه السلطات السعودية وقررت دفعه للغرامة المقررة التي تصل إلى ما يعادل 10 آلاف دولار أمريكي.












هذا التصرف يبدو أنه لم يعجب "القرني" ليخرج في مقطع فيديو مع زميله عبد الرحمن العبود ويتكلمان بشكل ساخر عن السلطات السعودية وعن إجراءات الحظر .















وبناء عليه أصدرت شرطة مكة المكرمة بيانا أكدت فيها إلقائها القبض على اللاعبين بتهمة السخرية من قوات الأمن.













وبحسب المادة السادسة من نظام الجرائم المعلوماتية بالسعودية ، فإن أي شخص ينتج أو يوزع محتوى عبر الإنترنت متضمن السخرية أو الاتهزاء أو الإخلال بالنظام العام والقيم الدينية والآداب العامة، سيواجه عقوبة تصل إلى السجن 5 سنوات  ودفع غرامة تصل إلى 3 ملايين ريال سعودي.



















وضعت المملكة العربية السعودية عقوبات صارمة لكل من يخترق هذا الحظر، لكن لاعب الاتحاد فواز القرني قام باختراقه في وقتٍ سابق ووقعت عليه العقوبة، لكن وبشكل مفاجئ أعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة مساء يوم الثلاثاء 14 أبريل 2020 ميلاديًا الموافق 21 شعبان 1441 هجريًا، القبض عليه وعلى اللاعب عبد الرحمن العبود زميله في الفريق، فما هو السبب؟ وما هي العقوبة التي قد توقع عليهما؟
































ما هي قصة القبض على فواز القرني وعبد الرحمن العبود؟













القصة لم تبدأ بالقبض على فواز القرني وعبد الرحمن العبود، بل يجب العودة للوراء قليلاً لمعرفة من أين بدأت.















بعد فرض حظر التجوال بشكلٍ كلي على مكة المكرمة والمدينة المنورة، وبالطبع كذلك محافظة جدة المتواجد بها نادي الاتحاد، حيث أنها تابعة لمنطقة مكة، قرر فواز القرني كسر الحظر والتجول بسيارته مع بعض أفراد الأسرة، لكن الشرطة أوقفته.
















وقع رجال الأمن العقوبة المقررة لكل من يكسر حظر التجوال على حارس العميد، والتي تبلغ 40 ألف ريال سعودي أي ما يعادل 10 ألاف دولار أمريكي، لكن القرني لم يكن راضيًا.














ظهر اللاعب عبد الرحمن العبود وزميله فواز القرني في مقطع فيديو للتحدث مع جمهور الاتحاد بعد هذه الحادثة، لكن حارس النمور استعاد الذاكرة وبدأ في سرد ما حدث بطريقةٍ ساخرة، فانتشر المقطع كالنار في الهشيم وألقت الشرطة القبض على اللاعبين.

















شرطة منطقة مكة أصدرت بيانًا معلنة القبض على الثنائي وبدء التحقيق معهما، حيث جاء نص البيان كالتالي:














"صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة أنه بالإشارة إلى المقطع المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر فيه لاعبان ينتميان لأحد الأندية الرياضية، وهما يتهكمان برجال الأمن إثر تلقي أحدهما مخالفة منع التجول بمحافظة جدة، فقد أسفرت نتائج المتابعة الأمنية - بفضل من الله - عن ضبطهما، وهما مواطنان في العقد الثالث من العمر، وإيقافهما واستكمال الإجراءات النظامية بحقهما وإحالتهما إلى فرع النيابة العامة".

































ما هي العقوبة التي قد توقع على القرني والعبود؟









ما ارتكبه فواز القرني يصنف في القانون السعودي تحت جرائم الإنترنت، وهذا السبب هو الذي أدى إلى القبض على اللاعب عبد الرحمن العبود وحارس الاتحاد.


















وبحسب المادة السادسة من نظام الجرائم المعلوماتية، فإن أي شخص ينتج أو يوزع محتوى عبر الإنترنت متضمن السخرية أو الاتهزاء أو الإخلال بالنظام العام والقيم الدينية والآداب العامة، سيواجه عقوبة تصل إلى السجن 5 سنوات ودفع غرامة تصل إلى 3 ملايين ريال سعودي.

***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة