recent
أخبار ساخنة

محمد آل زلفة يروي تفاصيل الحوار الذي دار بين الملك عبد الله وصالح بن حميد







محمد آل زلفة يروي تفاصيل الحوار الذي دار بين الملك عبد الله وصالح بن حميد






محمد آل زلفة يروي تفاصيل الحوار الذي دار بين الملك عبد الله وصالح بن حميد











كشف الكاتب محمد آل زلفة، تفاصيل الحوار الذي دار عنه بين الملك عبد الله بن عبد العزيز ورئيس مجلس الشورى الأسبق الشيخ صالح بن حميد، وكذلك قصة هروبه من منزل أسرته حين كان صغيراً إلى الطائف بسبب القسوة التي وجدها في المدرسة.










هجمات شرسة






وقال آل زلفة، خلال لقائه في برنامج “اللقاء” على قناة “إم بي سي”، إنه بعد أحداث 11 سبتمبر كان عضواً في مجلس الشورى، وكانت المملكة تتعرض لهجمات شرسة، فكان يخرج في لقاءات من قنوات وصحف للدفاع عنها، وهو ما دفع بعض أعضاء المجلس للتقدم بطلب لرئيس المجلس بألا يتكلم أي عضو لوسائل الإعلام إلا بموافقة من المقام السامي.












وأوضح أن رئيس المجلس حينها، الشيخ صالح بن حميد، حدّثه في ذلك، فردّ عليه بأن مشاركاته هدفها خدمة وطنه، وأنه يؤكد في كل مقابلة أنه يتحدث برأيه الشخصي كمثقف سعودي وليس كعضو في مجلس الشورى.












ما عندكم اثنين ولا ثلاثة مثل محمد آل زلفة










وأشار آل زلفة إلى أن رئيس المجلس اجتمع بعدها في إفطار رمضان مع الملك عبدالله -رحمه الله- فقال له الملك: “يا بن حميد يا شيخ صالح، ما عندكم اثنين ولا ثلاثة مثل محمد آل زلفة، يتحدثون مثله في الدفاع عن قضايا المملكة، ليش ما أسمع أصوات أعضاء الشورى يتحدثون؟!”.












وعن قصة هروبه من منزل أسرته في صغره إلى الطائف، أوضح: “المدرسة كانت عذاباً بالنسبة لي ، ووجدت فيها بعض القسوة، فقررت أن أهرب خارج البلدة إلى الطائف” ، مشيراً إلى أن اختفاءه حينها آلم والدته كثيراً.













google-playkhamsatmostaqltradent