U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

السعودية تدين هجوم "بئر العبد" الإرهابي في سيناء







السعودية تدين هجوم "بئر العبد" الإرهابي في سيناء





السعودية تدين هجوم "بئر العبد" الإرهابي في سيناء














أدانت السعودية الجمعة، الحادث الإرهابي الذي وقع بإحدى المركبات المدرعة، جنوب مدينة بئر العبد بسيناء المصرية.
















وأعربت الخارجية السعودية في بيان عن إدانة المملكة واستنكارها للحادث الإرهابي الذي وقع جرّاء انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد بسيناء، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من رجال القوات المسلحة المصرية.
















وجددت الوزارة التأكيد على "تضامن المملكة التام مع جمهورية مصر الشقيقة ووقوفها إلى جانبها في حربها على الإرهاب"، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

















كما قدمت الوزارة العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولجمهورية مصر حكومة وشعبا مع الأمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.












وكان المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية قد أعلن، الخميس، مقتل وإصابة 10 عسكريين في هجوم استهدف أحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد، بشمال سيناء، بعبوة ناسفة.














وجاء في بيان "انفجرت اليوم عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد نتج عنها استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف وثمانية جنود، وتؤكد القوات المسلحة على استمرار أعمالها القتالية ضد العناصر الإرهابية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره".















في الوقت الذي كان يتابع المصريون فيه مسلسل "الاختيار"، الذي يتناول القصة البطولية للعقيد أحمد منسي والجهود التي يبذلها الجيش المصري في سيناء لمواجهة الإرهاب، ارتوت سيناء بدماء أبطال جدد في هجوم وقع الخميس ضد مركبة مدرعة في منطقة بئر العبد شمالي سيناء، مما أسفر عن مقتل وإصابة 10 عسكريين












ومساء الخميس، أعلن المتحدث العسكري في مصر عن مقتل وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود، في هجوم استهدف أحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد، بـشمال سيناء، بعبوة ناسفة.












وعلق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء الخميس، على الهجوم الإرهابي في تدوينة على صفحته الرسمية على تويتر، قائلا "نالت يد الغدر اليوم من أبنائنا الأبطال جنوب مدينة بئر العبد، فقوى الشر لا تزال تحاول خطف هذا الوطن"















حيث عقب الهجوم، ربط الكثير من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مسلسل "الاختيار" والهجوم الإرهابي الجديد، معتبرين أن العمل الدرامي الذي يتناول بطولات العقيد أحمد منسي، الذي توفي في هجوم إرهابي بسيناء عام 2017، وزملائه في الجيش المصري "استفز الإرهابيين".





















كما نشرت مستخدمة لموقع تويتر تدعى سلوان علي، صورة لجهاز التلفاز ويظهر فيه الفنان أمير كرارة بالزي العسكري المصري، في لقطة من المسلسل، بينما يظهر شريط الأخبار العاجلة في أسفل الشاشة للإعلان عن الهجوم الإرهابي وضحاياه.



































كما نعى الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، شهداء الوطن الذين سقطوا ضحية الحادث الإرهابي الذي وقع بمنطقة جنوب بئر العبد، إثر انفجار عبوة ناسفة بمركبة مدرعة ببئر العبد.
















وقدم المحافظ خالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء، متمنيًا من الله سبحانه وتعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يسكن الشهداء فسيح جناته.. متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.




















كما قدم الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأساتذة الجامعة والعاملون فيها تعازيهم لأسر شهداء الواجب الوطني.. متمنين أن يلهم أسرهم الصبر والسلوان وأن يسكنهم جنات الفردوس، وأن يمن الله على المصابين بتمام الشفاء العاجل.









***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة