U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

ماذا قالت مها منصور بعد الإبلاغ عن صديقاتها المخالفات






ماذا قالت مها منصور بعد الإبلاغ عن صديقاتها المخالفات






ماذا قالت مها منصور بعد الإبلاغ عن صديقاتها المخالفات
















قامت  الإعلامية السعودية مها منصور،بالأبلاغ عن مجموعة من صديقاتها لمخالفتهن الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، بعد جلوسهن في تجمع واحد لكسر الملل، مشيرة إلى أن ما قامت به واجب على الجميع.

















مها منصور تعترف بأنها أبلغت عن صديقاتها























كتبت مها منصور عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»: «بكل حب، أعترف بأني قد بلغت عن مجموعة من الصديقات مجتمعات في مكان واحد بحجة الملل، لما فيه من الإخلال بالنظام والإجراءات الاحترازية لمحاربة كورونا».




















 مها منصور كتبت في تويتر أمس: “بكل حب، أعترف بأني قد بلغت عن مجموعة من الصديقات اجتمعن في مكان واحد بحجة الملل؛ لما فيه من الإخلال بالنظام والإجراءات الاحترازية لمحاربة كورونا، وهذا واجبنا جميعًا للمحافظة على وطننا الغالي وسلامتنا وسلامة أحبائنا”.





































كما أضافت مها منصور: «هذا واجبنا جميعًا للمحافظة على وطننا الغالي وسلامتنا وسلامة أحبائنا، أنت كذلك من واجبك التبليغ لو كان أخوك، لست آسفة».



















مها منصور ترد على الانتقادات















وتعرضت مها منصور للعديد من الانتقادات بعد تغريدتها؛ حيث ردت قائلة: «أي استفسارات أخرى، كل شخص يعارض التبليغ عن التجمعات فهو يعارض أوامر الدولة وتجب محاسبته لجهله المدقع والتسبب في انتشار وباء كورونا».


















وأوضحت أن تلك الفعلة ليست «نذالة» مشيرة إلى أن معنى النذالة الحقيقي هو السكوت على من يخل بالإجراءات الاحترازية ويكون سببًا في إصابة أشخاص من أهله، ويتسبب في انتشار فيروس كورونا.



































وفي معرض ردها على الانتقادات قالت مها منصور: “كل شخص يعارض التبليغ عن التجمعات فهو يعارض أوامر الدولة ويجب محاسبته لجهله المدقع والتسبب في انتشار وباء كورونا”.





















وأوضحت أن صديقاتها قدمن لها الدعوة للحضور فاعتذرت وأوضحت لهن أن هذا التجمع مخالف للإجراءات والتدابير الاحترازية وأخبرتهن أنها ستقوم بإبلاغ الجهات المختصة لكنهن اعتبرنها تمزح.

















 أعلنتها وزارة الداخلية يوم أمس فإن العقوبات على مخالفة هذه القواعد وفقا لما يلي:












1ـ التجمع العائلي داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع لأكثر من أسرة، ولا يربطهم علاقة سكنية واحدة، العقوبة ( 10.000 ) ريال .














2ـ التجمع غير العائلي داخل المنازل، أو الاستراحات أو المزارع أو المخيمات أو الشاليهات أو المناطق المفتوحة لأهل الحي الواحد أو غيره، ونحوها، العقوبة ( 15.000 ) ريال.

















3ـ التجمع في مناسبات الأفراح، والعزاء، والحفلات، والندوات، والصالونات، ونحوها، العقوبة ( 30.000 ) ريال.














4 ـ أي تجمع من فئة العمال داخل المنازل أو المباني التي تحت الإنشاء، أو الاستراحات أو المزارع ونحوها، خلاف مساكنهم، العقوبة ( 50.000 ) ريال.



















5 ـ أي تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، العقوبة ( 5.000 ) ريال عن كل شخص زاد عن الأعداد المنصوص عليها بما لا يزيد عن ( 100.000 ) ريال.

















6ـ تكرار أي من المخالفات المشار إليها في الفقرات من ( 1 ـ 5 ) للمرة الأولى، مضاعفة العقوبة الموقعة في المرة الأولى مع إغلاق منشآت القطاع الخاص لمدة (3) أشهر.















7 ـ تكرار أي من المخالفات المشار إليها في الفقرات من ( 1 ـ 5 ) للمرة الثانية:



















( أ ) مضاعفة العقوبة الموقعة في المرة الثانية على منشآت القطاع الخاص مع إغلاقها لمدة 6 أشهر.













(‌ب) إحالة المسؤول للنيابة العامـة.









8-  حضور أي من التجمعات محل المخالفة، المشار إليها في الفقرات من ( 1 ـ 5 ) أو الدعوة لها أو التسبب فيها، سيكون عقوبتها ( 5.000 ) ريال، وأن تكرارها (للمرة الأولى) سيضاعف المبلغ إلى ( 10.000 ) ريال، وفي حال تكرارها ( للمرة الثانية ) سيتم إحالة المخالف للنيابة العامة.





المصدر:صحيفة المواطن


***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة