recent
أخبار ساخنة

وفاة الناشطة المصرية سارة حجازي ..اخر منشوراتها رسالة انتحار





وفاة الناشطة المصرية سارة حجازي ..اخر منشوراتها رسالة انتحار










وفاة الناشطة المصرية سارة حجازي ..اخر منشوراتها رسالة انتحار



















انتحار سارة حجازي الناشطة المصرية ، توفيت اليوم الاحد الناشطة المصرية سارة حجازي 30 عاماً، حيث تداول نشطاء مواقع التواصل خبر انتحار ساره حجازي في كندا، ويشار إلى ان ساره اتخذت كندا مقراً لها عقب الافراج عنها من السجون المصرية عام 2018، بتهمة التحريض على الفتنة والفجور بسبب مثليتها الجنسية.





















وأكد، خالد المصري، محامي حجازي لـ“إرم نيوز“ وفاة سارة حجازي، دون تأكيد ما تردد عن الانتحار.


















وسارة حجازي هي الأكبر من بين إخوتها الأربعة وتنحدر من عائلة محافظة من الطبقة المتوسطة. وبعد وفاة والدها، أستاذ العلوم ، ساعدت والدتها في رعاية أشقائها الصغار.



















آخر منشور للناشطة سارة حجازي.. رسالة انتحار


















يبدو أن الناشطة المصرية المثلية، سارة حجازي، تركت رسالة انتحار غير مباشرة في آخر منشور بحسابها في انستغرام، قبل ساعات فقط، من إعلان وفاتها، عن عمر يناهز 30 عامًا، في مقر إقامتها في كندا، التي انتقلت للعيش فيها، منذ العام 2018.


















وكتبت سارة حجازي: ”السما احلى من الارض! وانا عاوزه السما مش الارض“.





































وأكد المحامي الحقوقي، خالد المصري، عضو اتحاد المحامين العرب، نبأ وفاة الناشطة حجازي بالفعل، دون توضيح أسباب الوفاة، وما إذا كانت عادية أم انتحار، كما تداولت حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن انتحار الناشطة المصرية، سارة حجازي (30 عامًا) في مقر إقامتها بكندا، التي انتقلت للعيش فيها، منذ العام 2018.
















وأفرجت السلطات المصرية عن الناشطة سارة حجازي وأحمد علاء بكفالة في شهر يناير/*كانون الثاني من عام 2018، بعد أن ألقي القبض عليهما في مصر خلال أكتوبر/تشرين الأول بعد مزاعم بأنهما رفعا علم قوس قزح رمز حقوق المثلية خلال حفل.























يذكر أن الناشطة سارة حجازي عملت كإخصائية في تكنولوجيا المعلومات مع شركة مصرية قبل أن تبدأ ملاحقتها القانونية جراء التهم المرتبطة بالمثلية الجنسية الممنوعة في مصر.
































































من هي سارة حجازي














تساءل رواد مواقع التواصل اليوم عن من هي ساره حجازي التي تم تداول خبر انتحارها اليوم ، ويشار إلى ان ساره حجازي هي فتاة مصرية كانت قد اعتقلت في مصر في العام 2018، وبعد الافراج عنها اتخذت من كندا مقراً لها، كما وعملت في مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر، قبل ان يتم اعتقالها على خلفية مثليتها الجنسية.
google-playkhamsatmostaqltradent