U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

ارتفاع أسعار تذاكر مترو الأنفاق فى مصر..أسعار تذاكر المترو الجديده









 أسعار تذاكر مترو الأنفاق،أسعار تذاكر المترو الجديده،عدلى منصور











ارتفاع أسعار تذاكر مترو الأنفاق فى مصر..أسعار تذاكر المترو الجديده


























رفعت وزارة النقل المصرية أسعار مترو الأنفاق في القاهرة بداية من اليوم الاثنين بنسب تصل إلى حوالي 67 بالمئة للخطوط الثلاثة، في زيادة هي الثالثة خلال نحو ثلاثة أعوام.


















وجاءت الزيادة بالتزامن مع افتتاح محطات جديدة.


























وأصبح سعر تذكرة مترو الأنفاق خمسة جنيهات للرحلة، التي لا تتجاوز تسع محطات بدلا من ثلاثة جنيهات، أي أن سعر التذكرة ارتفع بنسبة 66%.




























فيما ارتفع سعر التذكرة إلى سبعة جنيهات من خمسة لعدد 16 محطة، ما يعني أن نسبة الزيادة شكلت 40%.































ولأكثر من 16 محطة ارتفاع سعر التذكرة من سبعة إلى عشرة جنيهات (نسبة الزيادة نحو 42%)، حسبما ذكرت وزارة النقل المصرية.



























أسعار تذاكر المترو الجديده

























بدء شركة مترو الأنفاق، صباح اليوم، بيع تذاكرها بالأسعار الجديدة، وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أن التذكرة المخصصة لـ 9 محطات ستباع بمبلغ 5 جنيهات للخطين الأول والثاني، و7 جنيهات للخط الثالث، والتذكرة المخصصة لـ 16 محطة ستباع بـ 7 جنيهات للخطين الأول والثاني، و10 جنيهات للخط الثالث فيما تباع التذكرة المخصصة لأكثر من 16 محطة بـ 10 جنيهات للخطين الأول والثاني، و12 جنيها للخط الثالث.































كما قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن مصاريف التشغيل بالسكة الحديد 5.7 مليار جنيه فى العام، ومصاريف التشغيل في العام للمترو 8 مليارات جنيه ونحصل على 4 مليارات جنيه أى بنسبة 50 %، وتحريك التذاكر 25 أو 30% نكون حققنا جزء من باقى العجز المتبقى علينا للدولة، مضيفا أن تكاليف إنشاء الخط الثالث لمترو الأنفاق 97 مليار جنيه، وعن الزيادة فى تذاكر المترو: 











































"المحطات التى كانت 9 محطات بـ3 جنيهات تصبح 5 جنيهات، و5 تصبح 7 جنيهات"، وقيمة تذكرة 40 محطة مترو 10 جنيهات، مشيرا إلى أن المترو يوفر نصف الوقت عن وسائل النقل الأخرى، معلقاً: "لو هتركب 3 ميكروباصات هتدفع 35 جنيها، وأنا هاخد منك بس 10 جنيهات"، الزيادة فى تذاكر المترو بدءا من الغد.










































































ذكر وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن مترو الأنفاق وسيلة نقل عصرية ومتطورة لخدمة المواطنين، مشيرا إلى أنه تم إنشاء محطة مترو عدلى منصور بخبرات مصرية 100% واستعانوا فقط بمشرف أجنبى. 


































وأضاف، أن المرحلة الأولى للخط الرابع لمترو الأنفاق 14 كيلو متراً تنفذ بشركات مصرية وطنية، لافتاً إلى أن مصر تنافس الشركات العالمية فى قطاع النقل والأنفاق. 
































































































































وأشار وزير النقل، إلى أن روفيجى هو أكبر سد تنفذه مصر فى تنزانيا، لافتاً إلى أن تنزانيا عندما شاهدت المشروعات المصرية تحمست لإسناد إنشاء سد روفيجى للشركات المصرية. 















































































محطة مترو عدلى منصور 


أهمية محطة مترو عدلى منصور، ذكر أن المحطة مثل 19 محطة في الخط الثالث والذين يمثلون بداية دخول الشركات المصرية فى عصر التكنولوجيا الدقيقة، مضيفاً أن محطة عدلى منصور والنزهة وهليوبليس، بها 16 سلم متحرك و2 أسانسير وشاشات ومكيفة لخدمة الركاب وتمثل نقلة فى مشروعاتنا. 















تضم محطة عدلي منصور مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية إستثمارية على مساحة 15 فدانا.
































- محطة عدلي منصور التي ستمثل نهاية الخط الثالث للمترو عبارة عن 4 محطات مترو أنفاق وقطار مكهرب وشاتل باص وسكة حديد.




































- محطة عدلى منصور ستكون بداية محطات مشروع القطار المكهرب السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان الجارى تنفيذه حاليا.








































- يجاور محطة عدلى منصور ورشة الخط الثالث للمترو التي تبلغ مساحتها 65 فدان وتعد أكبر ورشة في الشرق الأوسط وأفريقيا لصيانة قطارات المترو.



























- تشهد المحطة تبادل الخدمة بين خمسة وسائل نقل مختلفة، حيث تشمل محطة لمترو الخط الثالث ومحطة للقطار الكهربائى (عدلى منصور – العاصمة الأدارية – العاشر من رمضان)، ومحطة للسكك الحديدية (القاهرة / السويس )، ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRT والاتوبيس الترددي.








































- للمرة الأولى في تاريخ مشروعات مترو الأنفاق يتم تنفيذ المحطة بالكامل بأيدي مصرية من خلال شركات مصرية وطنية وهي (المقاولون العرب) كمقاول رئيسى للمشروع بالاشتراك مع كبريات الشركات العالمية في مجال الأنظمة والسكة وذلك طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.











***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة