U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

تدهور الحالة الصحية للاعب خالد مسعد ومطالبات بانقاذه









 خالد مسعد










تدهور الحالة الصحية للاعب خالد مسعد ومطالبات بانقاذه
























تصدر هاشتاق #كلنا_خالد_مسعد تريند -الأكثر تفاعلًا- في موقع تويتر بالمملكة، مساء اليوم الأحد، بعدما كشف قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقًا، صالح النعيمة، عن مرض زميله “خالد مسعد”.



















صرح صالح النعيمة مدافع نادي الهلال السابق، بأن لاعب المنتخب السابق خالد مسعد، حالته الصحية سيئة وتطلب لتدخل علاجي عاجل من أجل إنقاذه.





















كما أضاف صالح النعيمة”: “أناشد المسؤولين في وزارة الصحة وعلى رأسهم الدكتور توفيق الربيعة، ووزارة الرياضة وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بالنظر في حاله”.










































كما وتفاعل آلاف المغردين على هاشتاق #كلنا_خالد_مسعد تريند مطالبين بسرعة التحرك من الجهات المختصة لمساعدة اللاعب السابق؛ نظرًا للظروف السيئة التي يمر بها.






















وردت وزارة الصحة عبر حسابها على “تويتر”، “الصحة_937” على تغريدة “النعيمة”، بقولها: “لابأس عليه إن شاء الله شافاه الله وعافاه نرجوا منكم كابتن صالح تزويدنا بالمعلومات والتفاصيل عن المريض، عبر الرسائل الخاصة”.






















وأشار مغردون آخرون إلى أن اللاعب السابق “خالد مسعد”، “يمر بظروف أسرية صعبة وقاهرة والكل يعرفها بحكم ظهوره على فترات متقطعة وشكواه، ورغم المناشدات التي استمرت سنين لم يجد تجاوب”.





















وتصدر أيضا هشتاق جديد فى اليوم التالى بأسم #انقذوا_خالد_مسعد،وتفاعل معة آلاف المغردين  مطالبين بسرعة التحرك من الجهات المختصة لمساعدة اللاعب السابق؛ نظرًا للظروف السيئة التي يمر بها.




















حيث غرد حساب محمد عبد الجواد قائل"تكفون تكفون تكفون يا غاليين اللي عنده استطاعه يوقف مع اخونا الغالي النجم الكبير خالد مسعد ....
ملف الكابتن خالد كامل مع الاخ الكابتن نصار الظاهري تلفونه 
0553363367
#انقذوا_خالد_مسعد".





































من هو خالد مسعد




















خالد مسعد المولد ، لاعب كرة قدم سعودي سابق، من مواليد 23 نوفمبر 1971 في مدينة جدة غرب السعودية، لاعب سابق لأندية الأهلي والاتحاد كما مثل المنتخب السعودي.
















يلعب مسعد في مركز الوسط الأيسر، وله شقيق لعب في فترة سابقة مع الأهلي وهو محمد مسعد. ويعتبر المكتشف الحقيقي لهذا الأسطورة هو الكابتن والمدرب السابق بدر اليوبي أبوطلال.





















بدأ خالد مسعد اللعب مع الأهلي عام 1402 حيث كان ضمن فريق الناشئين، قبل أن يقوم البرازيلي الشهير تيلي سانتانا بتصعيده للفريق الأول عام 1406 وهو لم يتجاوز بعد الـ17 عاماً، ومنذ ذلك العام لم يتوقف عن اللعب مع الأهلي ضمن التشكيلة الأساسية.




















وما يدلل على موهبة مسعد الفذة أنه شارك في كأس العالم للناشئين مرتين في الصين 85 وكندا 86، كما شارك مع منتخب الشباب في كأس العالم بتشيلي 87م، ولعب مع المنتخب الأولمبي في عام 88 وهو نفس العام الذي شهد انضمامه للمنتخب الأول وساهم فيه بتحقيق كأس آسيا 88م.



















يتميز مسعد بالعديد من المزايا التي جعلته ينضم سريعاً للمنتخب الأول لكرة القدم في عام 1988م، ومن أبرزها القدم القوية والتي تمكنه من التسديد من مسافات بعيدة، إضافة لدقة التمريرات وخاصة الطويلة باتجاه المهاجمين.





















ومن الأمور التي قد لا يمكن تصديقها، أن خالد مسعد النجم المميز والذي حاز على أفضل لاعب عربي عام 92م، لم يحصل سوى على بطولتين مع الأهلي كانت عامي 1998 كأس ولي العهد و 2001 كأس الأمير فيصل بن فهد وكان له كلمة الحسم بتسجيله هدفين في مباراة نهائي كاس ولي العهد أماً عن كأس الأمير فيصل بن فهد لم يشارك باللقاء النهائي ولكن كان متواجدًا لحظة التتويج كقائد رفع الكأس من خلالها بالمنصة.
























وقبل بطولة كأس ولي العهد 1998م شارك مع الأخضر في كاس العالم 94م وكأس آسيا 96 التي حققها المنتخب.
























وأعلن في عام 2001 انتقاله للغريم التقليدي نادي الاتحاد في قرار أثير حوله الكثير من الجدل، ولعب مع الاتحاد مباريات قليلة رسمية ساهم في تحقيق دوري 1421هـ ولكنه انقطع عن اللعب بعد ذلك حتى تم إعلان ابتعاده عن الكرة عام 1423هـ.




















وكان وقتها في قمة حزنه بعد تركه للكرة وهو يرى تاريخه يتمزق بفعل فاعل لم يتمالك من نثر دموعه على الملأ غير مرة تارة في استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة الذي شهد بداية تاريخه المجيد وتارة في ملعب الأهلي وأخرى في أكاديمية النادي ورابعة أمام رفاقه وأصدقائه.
























بطولات خالد مسعد الرياضية














كأس ولي العهد 1418هـ









• كأس الأمير فيصل بن فهد 1421هـ










- مع الاتحاد:




بطولة الدوري السعودي 1421هـ.









كأس السوبر السعودي المصري









- مع المنتخب:





أفضل لاعب عربي عام 1413هـ.



كأس الخليج 12 في البحرين.







كأس آسيا 88 في قطر




كأس آسيا 96 في الإمارات




المشاركة في كأس العالم 94 بأمريكا و98 بفرنسا







هداف المنتخب في تصفيات كأس العالم 98م.

***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة