U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

من هو الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي










سمو نائب امير منطقة الجوف،اوامر ملكية،امر ملكى،الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي










من هو الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي

























صدر فجر اليوم الثلاثاء،أمر ملكى بإعفاء سمو نائب أمير منطقة الجوف، الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي، من منصبه وإحالته، مع عدد من الضباط والموظفين المدنيين في وزارة الدفاع للتحقيق في قضية فساد مالي في الوزارة.


























كما جاء إعفاء نائب امير الجوف،بعد نحو 3 سنوات على تعيينه نائبآ لأمير منطقة الجوف،وهو منصب كثيرآ ما انتهى بمن شغله فى مناصب رفيعة.

















شاهد ايضا











و الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي،من مواليد عام 1990 م،والده يكون  الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود،والذى تمت احالته للتقاعد من منصبة اليوم كقائد للقوات السعودية المشتركة التى تقاتل فى اليمن،وذلك فى قضية الفساد نفسها.





























ووالدة الأمير عبدالعزيز هي الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز، فهو حفيد الملك السعودي الراحل، عبدالله.
























درس الأمير عبدالعزيز في العاصمة الرياض حتى الصف الرابع الابتدائي، قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة، ويكمل دراسته في مدرسة ”هاريس بيرج“ بولاية بنسيلفينيا لمدة سنتين، ويعود بعدها للمملكة ويكمل دراسته في مدارسها حتى العام 2008.





















التحق الأمير عبدالعزيز بعد ذلك بكلية ”بيل كوليج“ في مدينة كامبريدج بالمملكة المتحدة، لسنة تحضيرية واحدة فقط، انتقل بعدها ليكمل دراسته الجامعية في تخصص العلوم السياسية بجامعة ”ويست منيستر“ في لندن، ويتخرج منها.





















أكمل الأمير بعدها دراسة الماجستير في العلاقات الدولية في جامعة ”كينجستون“ بلندن، وتخرج منها، وخلال تلك الفترة التي صادفت العام 2013، التحق بقسم الشؤون السياسية في سفارة بلاده بلندن لمدة عام.























عمل الأمير عبدالعزيز بعد إنهاء دراسته، في أعمال خاصة، قبل أن يصدر أمر ملكي في العام 2017 بتعيينه نائبا لأمير منطقة الجوف بمرتبة وزير.

***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة