U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

سجن الفنان خالد الملا عامين بتهمة الإساءة للقضاء

 








سجن الفنان خالد الملا عامين بتهمة الإساءة للقضاء






سجن الفنان خالد الملا عامين بتهمة الإساءة للقضاء









قضت محكمة الاستئناف الكويتية، اليوم الخميس، بسجن الفنان الشعبي خالد الملا، لمدة عامين، بتهمة الإساءة إلى القضاء.







حيث وفقا لصحيفة "الرأي" المحلية، فإن المحكمة قررت وقف نفاذ الحكم بكفالة مالية بقيمة ألف دينار (3300 دولار)، مع تعهد بحسن سير وسلوك لمدة عامين.
















كما يأتي حكم الاستئناف اليوم عقب أكثر من ثلاثة أشهر على إصدار محكمة الجنايات حكمها بالقضية، الذي قضت فيه ببراءة الملا من تهمة الإساءة إلى القضاء، التي وجهتها إليه النيابة العامة، بسبب كلمات أغنية سياسية أداها في برنامج "اللوبي الرمضاني" عام 2019.
















ومنذ عرض الأغنية، في شهر أيار/ مايو 2019، نفى الملا إساءته للقضاء الكويتي، عقب السجال الذي أحدثته الأغنية وتسببت بإيقاف عرض البرنامج.









خالد الملا ويكيبيديا





خالد الملا ولد فى 1948 ،مغنٍ وملحن كويتي شعبي.







ولد عام 1948 في الكويت نشأ في أسرة فقيرة الحال، سكن في الشامية ثم انتقل عام 1967 إلى منطقة صليبيخات ودرس في ثانوية الشويخ.








عمل الملا في وزارة الصحة كاتباً، تحديداً في دوار العظام وكان راتبه سبعون ديناراً. كان القانون يسمح لمن عمل في الحكومة أربع سنوات أن يحصل على بعثة دراسية، هكذا سافر خالد في بعثة إلى القاهرة للدراسة في قسم التاريخ- كلية الآداب في جامعة حلوان، بعد ذلك عمل في الخطوط الجوية الكويتية وحالياً متقاعد. متزوج وله من الأبناء: حنان، علي، وليد.







الفنان خالد الملا من جيل المطربين الذين ظهروا في نهاية السبعينيات، كتب كلمات الأغنيات ووضع ألحاناً لها تتعلق بفنون منطقة الخليج والجزيرة العربية وغناها، وذلك على مدى 30 عاماً من العطاء في مجال الأغنية الشعبية، تحديداً اللون العدني الذي تميّز به في جلسات السمر والحفلات الخاصة والعامة، في وقت يسعى معظم المطربين والملحنين من جيله إلى الأغنية السريعة الخفيفة، البعيدة عن الطرب والألحان الشرقية الأصيلة.





***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة