U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

متى عيد الحب 2021 Valentine's Day

 


متى عيد الحب 2021 Valentine's Day






متى عيد الحب 2021 ،عيد الحب هو من أهم الأعياد الرائجة في جميع أنحاء العالم، حيث يتبادل المحبون خلاله الهدايا، وباقات الزهور لنقل مشاعرهم بالحب فيما بينهم، وهي طريقة للتعبير عن المشاعر بين المحبين، والأقارب والأصدقاء، للتعبير عن مدى شهورهم بالحب والتقدير لهم، وهناك ارتباط وثيق بين تاريخ عيد الحب وقصة القديس فالنتين، وهو من قساوسة الغرب وقد خالف القوانين الخاصة بالإمبراطورية الرومانية في ذلك الوقت، فقد سمح بإقامة مراسم زواج للعشاق في الوقت الذي كان مُحرم فيه الزواج على الجنود، وقد تم اعتقاله نتيجة لذلك، وسوف نتعرف على المزيد حول قصة القديس فالنتين، ومتى عيد الحب، وحكم الاحتفال بعيد الحب بالإسلام والعديد من الأمور المرتبطة بذلك.





متى عيد الحب 2021 Valentine's Day



صور عيد الحب 2021 .. بوستات عيد الحب 2021 Valentine Day


اجمل رسائل عيد الحب 2021 happy Valentine Day 





متى عيد الحب





موعد عيد الحب هو 14 من فبراير من كل عام، وكما ذكرنا فإن هناك ارتباط ما بين تاريخ عيد الحب واستشهاد القديس فالنتين الذي اعتقله امبراطور روما نتيجة لمخالفته القواعد التي وضعها الإمبراطور الروماني بشأن منع الزواج بين الفتيات والشباب المسيحيين في ذلك الوقت، وقد كان استشهاده في اليوم الرابع عشر من شباط فبراير، وتحتفل به الكنيسة الغربية فيما يُعرف بعيد نياحة القديس الموافق لعيد الحب العالمي.








رموز عيد الحب





القلب، وذلك للاعتقاد السائد منذ القدم بأن القلب هو مصدر المشاعر والعاطف، وقد تم ربطه بمشاعر الحب للمحبوب على وجه التحديد.





الزهور الحمراء، وذلك للاعتقاد بأنها اللون المفضل للإله الروماني فينوس التي كانت ترمز للمشاعر والأحاسيس الجياشة.





اللون الأحمر، الذي يرتبط في الأذهاب بعاطفة الحب الأزلي.




طائر الحب، وهي عبارة عن أزواج من الطيور كالمحبين.




المناديل المصنوعة من الدانتيل.







قصة عيد الحب الحقيقية






عيد الحب هو من الأعياد الخاصة بالأحباء والعشاق، ويرجع أصل هذا العيد إلى تاريخ بعيد وقصة قد تكون أسطورية وخيالية في اعتقاد الكثيرين، فنجد أن هذا العيد يعود إلى أكثر من قصة وأكثر من رواية.






ومن أشهر القصص لهذا العيد هي قصة الراهب وابنه السجان والتي تدور حول الإمبراطور الروماني الذي أمر الرومانيين أن يعبدون أثنى عشر إلهاً ولا ينتمون إلى الديانة المسيحية، ولكن ابتعد فينتانوس عن هذا الأمر وقام بمخالفته.







لقد اعتنق المسيحية وكان يؤدي الصلوات بدون خوف من الإمبراطور حتى علم بأمره وتم إلقائه في السجن، وظل فينتانوس في السجن وكان معروف بعلمه الواسع لذا أمره السجان بأن يعلم ابنته بعض العلوم التي يتمتع بها، وقام فنيانوس بتنفيذ الأمر وتعليم ابنة السجان العلوم المختلفة، كما علمها أصول الدين وأن الله موجود وأنها يجب أن تؤمن به لتحقيق ما تتمنى.








كانت تتساءل دائمًا كيف أن الله موجود ولا يستجيب لها ويعيد لها بصرها وكان يجيبها دائمًا فنيانوس بأن الله يفعل الخير دائمًا لها وإذا كان في عودة بصرها خير لأعاده لها، وجاء اليوم الموعود بإعدام فنيانوس لذا قام بكتابة رسالة إلى تلميذته جوليا ومحبوبته أيضًا وهي ابنة السجان حيث يقول فيها من فالنتين الحب الخاص بك ثم تم إعدامه.








قد دفن فنيانوس في مكان كانت تتفتح فيها أزهار ذات اللون الوردي وهو رمز الحب، ومنذ ذلك اليوم أصبح اليوم الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام هو يوم عيد الحب العالمي الذي يتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم بتبادل الرسائل الرومانسية والهدايا أيضًا.








كم باقي على عيد الحب







كم باقي على عيد الحب يمكن الإجابة عليه بأنه يأتي مرتين كل عام وذلك في يوم الرابع عشر من فبراير وهو اليوم الأشهر لهذا العيد، كما يأتي في اليوم الخامس من نوفمبر وهو الأقل شهرة، وبجانب جميع أنواع الهدايا التي يتم تبادلها، وتعتبر الشكولاتة هي رمزًا آخر للحب حيث إنه يتم تبادلها في هذا اليوم وخاصة بالنسبة للشريك، فيقوم الرجل بشرائها لشريكته ليعبر لها عن حبه هذا بجانب باقات الورد المميزة.







انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من أنواع الهدايا المميزة وهي تسمى بوكسات هدايا، وتحتوي هذه البوكسات على صور ذكريات للحبيبين أو الزوجين، كما يوجد بها شيكولاتات متنوعة، وكذلك ورود صغيره وغيرها من الهدايا المميزة والرومانسية.








كما تختلف طبيعة كل شخص في الاحتفال بيوم عيد الحب والتي تتأثر بالعادات والتقاليد لكل بلد، ويظل يوم عيد الحب يوم عالمي في جميع دول العالم، كما يظل من أجمل أيام العشاق للاحتفال والتقرب ممن نحب والتعبير لهم عن مشاعرنا كل شخص حسب ذوقه وإمكانياته، ولكن ستظل مشاعر هذا اليوم من أجمل المشاعر التي تسود بين الأحباب.







عيد الحب المصري







تاريخ عيد الحب 2020 في مصر، حتفل المصريون اليوم بـ عيد الحب المصرى الفلانتين، الذى يوافق 4 نوفمبر من كل عام، ويهتم فيه البعض بتهنئة الآخرين مستخدمين صور ورسائل والذكريات التى لا تنسى وكلمات عيد الحب.







فكرة عيد الحب المصرى







ندما كان الكاتب الصحفي مصطفى أمين يمر في حي السيدة زينب، فوجد نعشًا بداخله "ميت"، لا يسير وراءه سوى 3 رجال فقط. واندهش "أمين" من المشهد، فالمعروف عن المصريين أنهم يشاركون في جنازات بعضهم البعض، حتى وإن كان الميت لا يعرفه أحد، فسأل أحد المارة عن الرجل المتوفي، فقالوا له إنه رجل عجوز، كان في العقد السابع من عمره، ولكنه لم يكن هناك أحد يحبه، فقرر أمين تدشين يوم للحب في مصر، ومن هنا جاءت التسمية.







عيد الحب العالمي







الأصل التاريخي لعيد الحب العالمي يعود لواقعة حدثت في القرن الثالث الميلادي، عندما كانت المسيحية في بداية نشأتها، حينها كان يحكم الإمبراطورية الرومانية الإمبراطور كلايديس الثاني، الذي حرم الزواج على الجنود، حتى لا يشغلهم عن خوض الحروب.






لكن القديس "فالنتين" تصدى لهذا الحكم، وكان يتم عقود الزواج سرًا، ولكن سرعان ما افتضح أمره وحكم عليه بالإعدام في 14 فبراير269 م، وفي أقوال أخرى قالوا إن القديس كان معشوقًا من عدد كبير من النساء، ما تسبب في إعدامه.







ويعتبر "كيوبيد" في الأساطير الرومانية ابن فينوس، إلهة الحب والجمال. وقد اتخذه العالم رمزًا لعيد الحب منذ زمن طويل، وهو طفل بجناحين مسلح بقوس وسهام من أجل اختراق قلوب الناس بالحب. وفي اليونان القديمة، عرف كيوبيد كـ"إيروس" ابن أفروديت، إلهة الحب والجمال.









***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة