recent
أخبار ساخنة

ازمة نجيب ساويرس وهاني شاكر مع مطربي المهرجانات

الصفحة الرئيسية

 



ازمة نجيب ساويرس وهاني شاكر مع مطربي المهرجانات







ازمة نجيب ساويرس وهاني شاكر مع مطربي المهرجانات










اشتعلت الأزمة بين نقيب الموسيقيين، هاني شاكر، ورجل الأعمال المصري الشهير نجيب ساويرس ، وسط تزايد حدة حرب التصريحات المتبادلة بين الملياردير  رجل الأعمال نجيب ساويرس على خلفية منع النقابة لعدد من مطربي المهرجانات من الغناء.







ويأتي الخلاف الذي حدث بين هاني شاكر و رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس  بعد أن أعلن هاني شاكر، نقيب الموسيقيين قراره بإيقاف مجموعة من مطربي المهرجانات في مصر  بينهم حسن شاكوش وحمو بيكا، ليعلن بعدها المهندس  نجيب ساويرس اعتراضه على  قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء ، وهو ما رد عليه نقيب الموسيقين بمطالبة رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس بأن يتبنى المطربين في مهرجان الجونة السينمائي.







نجيب ساويرس يهاجم نقابة الموسيقين.






رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، رفض قرار نقابة الموسيقيين وعبر عن غضبه بتغريدة كتب فيها: "ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء، بنحب الغناء الشعبي… ،وأكمل نجيب ساويرس ،قرار معيب  أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدا بمنع الغناء، الجمهور اللي يقرر يسمع مين ومبيسمعش مين.. مش النقيب!".








كما كتبت رجل الأعمال المصري  نجيب ساويرس  منشور وهاجم فيه النقابة ونشر أسماء الممنوعين من الغناء داخل مصر، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتب قائلًا: "نصيحتي لهم اللجوء للقضاء فهذا حجر على حرية الإبداع الدنيا أذواق".








وفي المقابل أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر بيانا صحفيا، وذلك رداً على تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس واعتراضه على قرارات مجلس النقابة بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، وقيامه بالغضب الشديد اتجاه قرار النقابة ونشر أكثر من منشور على صفحته الشخصية بموقع توتير حيث طالب رجل الأعمال نجيب ساويرس  المطربين باللجوء إلى القضاء ومقاضه النقابة.









وحظى نجيب ساويرس بتأييد عدد كبير من الجمهور المصري الرافض لقرار نقابة المهن الموسيقية بمنع مطربي المهرجانات مؤكدين على أن مثل هذا القرار لا يسمح بالتنوع وضد الحرية، وكتب مغردون في تعليقاتهم على نجيب ساويرس مهاجمين نقيب الموسيقيين: "مش قادرين يفهمون أن الأجيال مختلفة والأذواق مختلفة وأن من حق أي حد يسمع إلى يعجبه ومن مش من حق أي حد يمنع حد عن موهبة أو كاريزما ربنا ادهاله".








وقالت النقابة في بيان رسمي صدر عنها تعليقاً على  منشورات رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس: "ليست نقابة المغنيين، وإن هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة ومن يريد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقه وفقا للقانون لاجتياز الاختبارات.. نقابة المهن الموسيقية، منشأة بقانون 35 لسنة 1978 والعضوية لها شروط وعليها واجبات أخصها الالتزام بالسلوك الذي لا يتنافى مع القيم والأخلاق، موضحة أن دورها تنظيم ما يحدث على الساحة الغنائية وليس منعه شريطة أن يكون عضوا أو مصرح له والقانون.









رد ناري من الفنان هاني شاكر على تصريحات رجل الأعمال  نجيب ساويرس الأخيرة








رد الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية في مصر، على تصريحات رجل الأعمال  نجيب ساويرس، حول قرار النقابة منع عدد من المطربين من الغناء.







وبعد أن أشار رجل الأعمال المصري  نجيب ساويرس إلى أنه "لا يعجبه غناء نقيب المهن الموسيقية  هاني شاكر"، قال الفنان المصري خلال تصريحات تلفزيونية: "أنا ميشرفنيش أنه يسمعني ولا ينفع أصلا أنه يسمعني، لأن اللي بيسمع النوعية دي مينفعش يسمع هاني شاكر، ولا يشرفني أنه يسمعني".
















وأكد هاني  اعتراضه على ما ذكره رجل الأعمال المصري  نجيب ساويرس أن دور النقابة هو العلاج والمعاشات وليس المنع قائلا: "هو أنا دادة..هو أنا جاي اشتغل دادة والعيان أديله الدواء والمسكين اديله لقمة.. إيه الكلام الفارغ ده..اللي ميعرفش حاجة ميتكلمش ويسأل، ودور النقابة أن أنا أحافظ على أعضائها وأني أحافظ على المهنة، وأحافظ على الشكل العام لمصر، ومينفعش نبقى في عصر فيه السيسي رئيس، ويبقى هو ده الفن المتصدر".









وأكمل نقيب المهن الموسيقية: "أنا لم أتجن على حد، وكل اللي أنت شايفهم دول مش أعضاء في النقابة، ولا شاكوش ولا حمو بيكا، وحمو بيكا كان امتحن وسقط، ومبقاش له علاقة بالنقابة، وشاكوش لحد ما ارتكب الجريمة اللي شايفين أنها عادية، وأنا نفسي يسمعوا الأستاذ قال إيه على المسرح"، مشددا على أنه "من حق النقابة الرقابة على الغناء".







وأضاف: "دور النقابة رقابي وفيه تنسيق بيني وبين الرقابة وبين الدكتور خالد عبدالجليل، ومينفعش عضو عندي يطلع يقل أدبه، وده من ضمن القانون بتاع النقابة، أن العضو يلتزم بالآداب العامة والقواعد العامة، لافتا إلى أن حمو بيكا وحسن شاكوش "واحد سقط والتاني عمل فعل فاضح على المسرح".







واستطرد: "ماليش دعوة بالعصابة ولا حنجرة ولا بحاحا وبكزبرة، أنا ماليش علاقة بيهم، وأنا ببلغ الجهات المعنية والقاعات كنقابة ولجنة عمل أن الناس دي مالهاش دعوة بالنقابة اللي عايز يسمعهم يروح لهم الجونة أو يروح لهم في أي حتة".








اسماء مطربي المهرجانات الموقوفين عن الغناء









تضمن قرار الإيقاف عن الغناء، كل من: "أبو ليلة، الديزل، الزعيم، العصابة، المدفعجية، أوكا وأورتيجا، حسن شاكوش، ريشة كوستا، على سمارة وأحمد عزت، الدخلاوية، ولاد سليم، حمو بيكا، شواحة، نجوم المهرجانات، علاء فيفى، عمر كمال، عمرو حاحا، فرقة الصواريخ، فرقة العفاريت، فرقة الكعب العالى، كزبرة وحنجرة، مجدى شطة، وزة مطرية".







المساهمون

google-playkhamsatmostaqltradent