recent
أخبار ساخنة

لحظة تشميع مطعم روستو فرع المهندسين

 




لحظة تشميع مطعم روستو فرع المهندسين






لحظة تشميع مطعم روستو فرع المهندسين





تشميع مطعم روستو فرع المهندسين،مطعم روستو السوري،هو واحد من أشهر المطاعم الموجودة في القاهرة،بعد ضبط كمية لحوم ودواجن فاسدة،الأمر الذي آثار حالة واسعة من الجدل بين المواطنين خلال الساعات الأخيرة.







تفاصيل تشميع مطعم روستو في العجوزة بالجيزة






حيث أنتشر في الساعات الخيرة الماضية،علي صفحات السوشيال ميديا،واقعة تشميع مطعم روستو، الذي يعتبر من أحد المطاعم الشهيرة، في العجوزة بمحافظة الجيزة، وجاء ذلك بعد ضبط لحوم ودواجن فاسدة، وتكون معدة للتقديم والبيع لزبائنه.





حيث قامت محافظة الجيزة،من قبل حي العجوزة،بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري،وتم ضبط 450 كيلو جرام شاورما لحوم ودواجن،وتبين أنها غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتم الكشف ان هذة المضبوطات موجودة داخل مطعم روستو السوري،والذي يقع بجوار سور نادي الترسانة بحي العجوزة.






 بالإضافة إلى 75 كجم دهون حيوانية، وقام الأطباء الكشف على عينات من اللحوم المضبوطة، وأظهرت النتائج الاولية أنها لا تحمل أية بيانات، وأنها غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها ذو رائحة كريهة.








تشميع مطعم روستو السوري






حيث تحفظت الأجهزة الأمنية على كميات اللحوم الفاسدة التي وجدتها داخل المحل بعرض إعدادها للتقديم والبيع للمواطنين، وتشميع مطعم روستو الكائن بجوار سور نادي الترسانة حي العجوزة، وإخلاء المطعم واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الواقعة.





وقع نبأ تشميع مطعم روستو السوري على المواطنين المترددين عليه كالصادمة الكبرى، وخاصة أنه من المحال الشهيرة المتواجدة في القاهرة والجيزة.





وكان قد تم غلق مطعم روستو المتواجد بحي العجوزة في عام 2016 لذات السبب وهو العثور على لحوم فاسدة، ليتكرر المشهد ذاته في نهاية عام 2021.







 لحظة تشميع مطعم روستو في العجوزة






حيث نشرت الصفحة الرسمية لـ محافظة الجيزة، مقطع فيديو على موقع الفيديوهات يوتيوب، يرصد لحظة ضبط 450 كيلو لحوم فاسدة بمطعم روستو الشهيرة بـ العجوزة مع التحفظ على كميات فاسدة معدة للتقديم والبيع للمواطنين.





كما تم تشميع مطعم روستو الواقع بجوار سور نادي الترسانة، بنطاق حي العجوزة، وإخلاء المطعم  بالكامل وتشميعه، واتخاذ كل الإجراءات القانونية.














أسباب تشميع مطعم روستو في العجوزة






تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واقعة غلق وتشميع مطعم روستو، أحد المطاعم الشهيرة، من قبل محافظة الجيزة، وذلك بعد ضبط لحوم ودواجن فاسدة ومعدة للتقديم والبيع لزبائنه.





خلال حملة لمحافظة الجيزة، تنفذ من قبل حي العجوزة وبالاشتراك مع مديرية الطب البيطري، تم ضبط 450 كجم «شاورما» لحوم ودواجن، غير صالحة للاستخدام الآدمي، داخل المطعم.





وتواجد أيضاً، بالمطعم الذي يقع بجوار سور نادي الترسانة بحي العجوزة، 375 كجم «شاورما» لحوم ودواجن، بالإضافة إلى 75 كجم دهون حيوانية، جميعهم حدث بهم تغيرات للخواص الطبيعية.





وأجرى الأطباء بالحملة الكشف على عينات من اللحوم المضبوطة، لتظهر النتائج بأنها لا تحمل أية بيانات، وأنها غير صالحة للاستخدام الآدمي، ولبعضها رائحة كريهة.







أول رد من مطاعم  روستو السورية






 أول رد رسمي من إدارة  مطاعم روستو على قرار تشميع  فرعها نتيجة ضبط 450 كجم لحوم ودواجن فاسدة ،قالت إدارة المطعم إن اللحوم والدواجن المستخدمة في مطعم روستو كلها فريش وضمن الشروط المثالية  وليس هناك اي اثبات على أنها غير صالحة.





 


وأضافت إدارة مطاعم روستو  ردا على استفسار جريدة الاستثمار  أن  هذه الصور لا تعبر عن عدم صلاحية الاطعمة نهائيا انما هي عبارة عن كشف روتيني تقوم به الجهات المختصة وليس إثبات صلاحية الأطعمة.





 


وأكدت:  طالما كانت مطاعم روستو متعاونة جدا مع الجهات المعنية بالحفاظ على الصحة العامة  بشكل دوري لضمان جودة الاطعمة المقدمة.











المساهمون

google-playkhamsatmostaqltradent