recent
أخبار ساخنة

أسعار البنزين اليوم في السعودية يناير 2022

 





أسعار البنزين اليوم في السعودية يناير 2022







أسعار البنزين اليوم في السعودية يناير 2022








اسعار البنزين في السعودية،حيث أعلنت شركة أرامكو للنفط في السعودية مساء يوم أمس الاثنين 10 يناير 2022،عن مراجعة أسعار البنزين في السعودية،وقيمة الوقود الجديدة،وذلك لشهر يناير 2022 الجاري،حيث أن شركة أرامكو هي المسؤلة عن تحديث أسعار الوقود بشكل دوري كل شهر ميلادي.







اسعار البنزين






حيث بدأ جميع المواطنين والمقيمين وأصحاب السيارات بالمملكة العربية السعودية،بالألتزام بتطبيق أسعار البنزين الجديدة اعتبارآ من اليوم الثلاثاء 11 يناير 2022 بكافة المناطق بالمملكة العربية السعودية.







أسعار البنزين في السعودية شهر يناير 2022







سعر البنزين 91 بـ 2.18 ريال سعودي.



بينما سعر البنزين 95 بـ 2.33 ريال سعودي.



سعر الديزل بـ 0.63 ريال سعودي.



سعر غاز البترول المسال بـ 0.75 ريال سعودي.



بينما جاء سعر الكيروسين بـ 0.70 ريال سعودي. 








سعر البنزين اليوم في السعودية






حيث أن هذة الأسعار سارية من يوم الثلاثاء الموافق 11 يناير 2022 ومستمرة حتي 10 فبراير 2022،حيث تنصح شركة أرامكو المواطنين بأستخدام الوقود المناسب للسيارات الخاصة بهم،حيث أن  بنزين 91 مناسب مع معظم السيارات الحديثة الموجودة في المملكة.







أما بنزين أوكتان 95 فهو يناسب أكثر السيارات ذات الأداء العالي، كما أشارت شركة أرامكو للنفط السعودية أنه يمكن للمستخدمين الرجوع إلى وكلاء السيارات في أي وقت حالة عدم التأكد من كون الوقود يتناسب مع السيارة من عدمه.






كما حذرت شركة أرامكو النفطية من استخدام بنزين ذي رقم أوكتان أقل من الذي يوصي به وكيل السيارة نظراً لما قد يترتب على هذا الأمر من مخاطر وأضرار للسيارة على المدى الطويل.







حيث أنه  ليس من الآمن استخدام وقود منخفض الأوكتان لسيارة عالية الأداء تتطلب وقوداً ذا أوكتان أعلى، في حين أنه لا يوجد أي أضرار على المحرك عند استخدام وقود ذي درجة أوكتان أعلى من الموصى به.







كما يرجي الاشارة أنه عن استخدام وقود ذي أوكتان أعلى من محرك السيارة أي أعلى من الموصى به في دليل المالك، لن تتأثر السيارة ومن غير المحتمل أن تشعر بأي تغيير.







أسعار البنزين في السعودية







حيث أن مراجعة أسعار الوقود في المملكة العربية السعودية تتم بشكل دوري وذلك بسبب تأثر المستهلك بالذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير، كذلك تقوم شركة أرامكو بتعديل أسعار البنزين ومنتجات النفط والطاقة وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة.






كما ومن جهتها شددت وزارة التجارة السعودية على جميع المحطات بيع المحروقات بضرورة الالتزام بالتسعيرات الجديدة المحددة من قبل شركة أرامكو، مؤكدة أنه يوجد هيئة رقابية على أرض الميدان تتفقد الأسعار بجميع مناطق المملكة.






حيث أنه من  المقرر أن يتم تطبيق هذه الأسعار على مدار شهر يناير على أنه سوف تتم مراجعة أسعار البنزين الجديدة ومن ثم الإعلان عنها في شهر فبراير 2022.






google-playkhamsatmostaqltradent