recent
أخبار ساخنة

تعرف علي شروط الضمان الاجتماعي المطور 1443






تعرف علي شروط الضمان الاجتماعي المطور 1443







تعرف علي شروط الضمان الاجتماعي المطور 1443










شروط الضمان الاجتماعي المطور 1443،أذدادت عملية البحث في السعودية عن شروط التسجيل في الضمان الأجتماعي المطور 1443،والذي أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية،كما حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، شروط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور، مشيرة إلى خطوات التسجيل.







شروط الضمان الاجتماعي المطور 1443






 اتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لكافة المواطنين السعوديين الذين تتوفر فيهم جميع شروط الضمان الاجتماعي المطور 1443 الجديد التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي والحصول على معاش شهري الذي يساعدهم في تحسين حالتهم المعيشية وتوفير ادنى ضروريات الحياة اليومية للمواطن ومواجهة غلاء المعيشة، كما يعمل الضمان الاجتماعي المطور بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) على تدريب وتأهيل الفرد ومساعدته في الحصول على عمل وتحويل الاسرة السعودية المستهلكة الى منتجة وفق نظام عمل مدروس يعتمده نظام الضمان الاجتماعي الجديد.








وشروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور تتمثل في عدة خطوات وهي كالتالي:







1-يمكن لكل مستحق سعودي مقيم إقامة دائمة في المملكة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، ويستثني من «شروط الجنسية» للحصول على الاستحقاق الفئات التالية:





- زوجة السعودي، ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين، على أن تقيم المرأة وأبناؤها إقامة دائمة في المملكة مع توافر «إقامة سارية المفعول».




- أبناء الأرملة والمطلقة السعودية من زوج غير السعودي، على أن تكون إقامتهم إقامة دائمة في المملكة مع توفر إقامة سارية المفعول، وإثبات زواج المرأة بمستند رسمي.




2-- الأشخاص ذوو الإعاقة والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام، على أن «بطاقة التنقل» سارية المفعول.




3-أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو للأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة، و550 ريالًا لكل فرد في الأسرة.




4-أن يلتزم باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعلمي للأبناء، والالتزام ببربامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.




5- ألا يكون مقيمًا في أحد الدور والمراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.




6-ألا يمتلك أصولًا ذات قيمة عالية.







كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور







منصة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد أو  رابط الضمان الاجتماعي المطور العنوان الذي عرف بحثا واسعا في الفترة الأخيرة في محركات البحث لدى المواطنين السعوديين، وهذا ما نقوم بشرحه بالتفصيل، إذ يعتبر برنامج الضمان المطور من أبرز البرامج الاقتصادية التي تدعم المواطن داخل المملكة العربية السعودية.





كما أوضحت وزارة الموارد البشرية طريقة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور من خلال الخطوات التالية:





1-زيارة رابط منصة الضمان الاجتماعي.




2-قم بالبدء في التعرف على الشروط والأحكام.




3-ثم أدخل المعلومات المطلوبة للتسجيل.




4-بعد الانتهاء والتأكد من دقة البيانات، يتم إرسال النموذج إلى اللجنة المختصة.








استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني







* تم تفعيل خدمة الضمان الاجتماعي المطور الذي صدر من خلال مرسوم ملكي رقم م/32 في يوم 2/4/1442هجريًا.





* هدفها هو تقديم المساعدات والدعم للأسر المحتاجة والمستحقة في دولة السعودية.





* وتحقيق كافة الأهداف الخاصة بالحماية الاجتماعية التي تضمن الدعم النقدي والتأهيل والتدريب والتوظيف وتوصيل الزكاة لمن يستحقها.






* دعم الضمان الاجتماعي للفئات المحتاجة يكون مادي لتحسين مستوى معيشتهم وتحويلهم لأفراد منتجين عن طريق توفير العمل المناسب لهم.






* كما  قد دعت الوزارة كافة المستحقين بضرورة تسجيلهم ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور الذي يستقبل الطلبات من فترة 20/11/2021ميلاديًا حتى 23/5/2022ميلاديًا. 






*ومن المميز أنه يمكن المستحق من تقديم اعتراض لقرار الاستحقاق في مدة لا تتعدى الشهر من تاريخ قرار التبليغ.





ولمعرفة طريقة استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني من هنــــــــــــــا.



 



موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443 للمسجلين الجدد







وفقاً لوزارة الموارد البشرية السعودية، فإن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443، بعد شهر من التسجيل، لذلك من المقرر صرف الضمان الاجتماعي للمسجلين الجدد في شهر ديسمبر الماضي خلال شهر يناير 2022 الجاري، كما أن إيداع المبالغ في حسابات المستفيدين يكون بعد أسبوع من تلقيهم رسالة القبول.





المساهمون

google-playkhamsatmostaqltradent