recent
أخبار ساخنة

وفاة الفنانة العمانية شمعة محمد وتعرف علي آخر ما كتبته علي تويتر

الصفحة الرئيسية

  وفاة الفنانة العمانية شمعة محمد وتعرف علي آخر ما كتبته علي تويتر




توفيت الفنانة العمانية شمعة محمد،صباح اليوم الأربعاء،عن عمر يناهز 64 عامآ،بسبب سكته قلبية وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية،في السعودية كانت موجودة  لتصوير أحد أعمالها الدرامية، حسبما أكدت مواقع عربية.



وفاة الفنانة شمعة محمد إثر أزمة قلبية




وفاة شمعة محمد



تصدر اسم الفنانة العمانية،شمعة محمد،وتم البحث عنها علي نحرك البحث غوغل في المملكة العربية السعودية،صباح اليوم الأربعاء.






حيث جاء ذلك بعد الأعلان عن وفاة الفنانة العمانية شمعة محمد عن عمر 64 عامآ آثر سكته قلبية وفقآ لما ذكرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية صباح اليوم الأربعاء.




كما تفاعل رواد ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على خبر وفاة الفنانة على وسم حمل اسمها، حيث تداولوا صورا ومقاطع فيديو من الأعمال الفنية التي شاركت بها.




آخر ما كتبته الفنانة الراحلة شمعة محمد



حيث كان آخر ماكتبتة الفنانة شمعة محمد،عبر حسابها الشخصي علي تويتر الاحتفال بيوم المرأة العالمي في يوم 8 مارس 2022،وكتبت قائله:"جميع النساء رائعات بشكل أو بآخر لايوجد امرأة إلا وتحمل علي كتفيها الضوء لمدينة كاملة يوم المرأة العالمى".







من هي شمعة محمد ويكيبيديا



شمعة محمد عمانية ولدت في الكويت في 19 فبراير عام 1958،ودرست بين الكويت والبحرين،كانت بدايتها الفنية في عام 1975، بينما بدايتها الفعلية في عام 2000،شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية ارتدت الحجاب بعام 2006، وهي متزوجة من «محمد سبيل» ولها منه من الأبناء سوسن، سيما، قيس، قيصر.



ثم انتقلت الفنانة شمعة إلى سلطنة عمان في منتصف سبعينيات القرن الماضي وعملت في القطاع الحكومي وتحديداً في وزارة التربية والتعليم التي انطلقت منها مجدداً إلى عالم التمثيل بتقديم عمل للوزارة عن محو الأمية، ليكون ذلك العمل بداية جديدة للفنانة الراحلة في عالم الفن.



بدأت الفنانة شمعة مسيرتها الفنية منذ نهاية السبعينيات، حيث شاركت في العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية في السلطنة.



وعلى المستوى الخليجي، فقد عُرفت الفنانة الراحلة خليجياً منذ عقدين من الزمن عقب مشاركتها في أعمال خليجية، ومنها المسلسل الكويتي ”بيتنا الكبير“ الذي شارك فيه نخبة من نجوم الخليج وتدور أحداثه حول حياة البحر والنواخذة في أربعينيات القرن الماضي.



ومن أعمال شمعة محمد  في التلفزيون مسلسل (قراءة في دفتر منسي، غصات الحنين، طاش ما طاش، الفرية، العاصوف، وغيرها من الأعمال).



وفي المسرح كان للفنانة شمعة عدة مشاركات مسرحية منها مسرحية ”الخوف“، ومسرحية ”العوامة“، ومسرحية ”المهر“.



المساهمون

google-playkhamsatmostaqltradent