recent
أخبار ساخنة

رابط نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1444 عبر حساب ولي الأمر عبر نظام نور

الصفحة الرئيسية

 


رابط نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1444 عبر حساب ولي الأمر عبر نظام نور




تسجيل أول ابتدائي ١٤٤٤، قبول أول ابتدائي 1444، بعد أن أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين في المدارس الحكومية للصف الأول الابتدائي، ورياض الأطفال للعام الدراسي المقبل 1444-1445، ومن المقرر أن يبدأ تسجيل أولى ابتدائي عبر نظام نور من خلال حساب ولي الأمر، وفقاً لعمر القبول المحدد من الوزارة.



نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1444



متى يفتح تسجيل أول ابتدائي 1444


تسجيل أول ابتدائي 1444 في نظام نور التعليمي في مدراس المملكة العربية السعودية،حيث يبحث أولياء الأمور عن تاريخ وموعد تسجيل أول ابتدائي 1444 .



وبذلك تزامنآ مع أقفال العام الدراسي الذي يقترب أثناء استعدادهم،لتسجيل أطفالهم،وطريقة تسجيل اول ابتدائي بنظام نور من خلال النظام الالكتروني لبدء الدراسة بالصف الأول الابتدائي لبداية السنة الدراسية للعام المقبل 1444.



ومن خلال موقعكم tahaanews نوضح لكم أولياء الأمور كافة التفاصيل بخصوص الاجابة علي الأسئلة المتكررة بشكل عالي علي محركات البحث،وهي متى يفتح تسجيل أول ابتدائي 1444،وماهي الشروط الازمة للتسجيل،ورابط مباشر نظام نور تسجيل دخول ولي الأمر.





نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1444



 أعلنت وزارة التعليم موعد بداية تسجيل المستجدين بالصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية بداية من يوم الأحد 7/10/1443، على أن يستمر التقديم حتى 17/3/1444.


وقامت الوزارة بتحديد  بداية التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم، بداية من 16 رمضان 1443، وحتى 23 رمضان، أما بالنسبة للتسجيل في المدارس الخاصة والأجنبية والدولية والخاصة المطبقة على البرامج الدولية بداية من 16/9/1443 وحتى 17/3/1444.


أعمار تسجيل أول ابتدائي 1444


حيث حددت وزارة التعليم  سن قبول طلاب الصف الأول الابتدائي للعام 1444، في المدارس الحكومية والخاصة والعالمية، على أن يكون الحد الأدنى للعمر  6 سنوات أو أقل ب90 يومًا، وحتى 11 سنة كحد أقصى و 90 يومًا.



شروط  تسجيل أول ابتدائي 1444 في السعودية



* يجب أن يكون عمر المتقدم 5 سنوات و9 أشهر علي الأقل وقت تقديم الطلب.


* يجب أن يتوفر جميع متطلبات وشروط وزارة التعليم السعودية.


* وجود توصية من مدرس الطالب السابق تفيد بأنه مؤهل للالتحاق بالصف الأول اذا لم يكن قد بلغ السن المطلوب.


* تقديم الكشف الطبي للطالب للتأكد من خلوه من الأمراض الجسدية والعقلية.


* يجب تقديم الطلبات في غصون الاطار الزمني المحد من قبل وزارة التعليم.


* في حالة عدم بلوغ الطالب الحد الأدني لسن الالتحاق بالصف الأول،يجب عليه احضار شهادة من احدي رياض الأطفال المعتمدة تفيد بأنه قضي هناك عامين دراسيين.



رابط نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1444



أعلنت وزارة التعليم السعودية عبر موقعها الرسمي على تويتر، أعلنت مواعيد مواعيد تسجيل طلبة الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 1444، ويتم تسجيل الطلاب المستجدين إلكترونياً عبر نظام نور دخول noor.moe.gov.sa، وحددت الوزارة أنواع المدارس والفترة الزمنية للتسجيل لكل نوع من هذه المدارس وكذلك أعمار الطلاب.



طريقة نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1444



بأستخدام حساب ولي الأمر،يتم تسجيل الطلاب الجدد في المدارس من خلال نظام نور التعليمي،عن طريق اتباعك هذه الخطوات وهي كالآتي:


* الدخول لمنصة نظام نور.


* تسجيل بيانات ولي الأمر في حال وجود حساب مسبق، أو عبر الدخول من خلال منصة النفاذ الوطني.


* بعد تسجيل الدخول تفتح صفحة نور الرئيسية.


* النقر على تسجيل طالب جديد.


* إدخال بيانات الطالب كرقم الهوية، تاريخ الميلاد، الجنس وغيرها.


* تحديد الموقع لاختيار أقرب مدرسة.


* تحديد رغبات المدارس.


* إكمال البيانات المطلوبة ورفع وثائق الطالب.


* بعد إتمام الخطوات يتم إرسال الطلب.








مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1444


قد قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بتحديد السن القانوني للقبول لطلاب الصف الأول عام 1444 في المدارس الحكومية والخاصة والدولية، وذلك ألا يكون سن المتقدم أكبر من 6 سنوات أو أقل ب90 يومًا، كما يجب ألا يتجاوز 11 عامًا و 90 يومًا، كما يمكنك عزيزي المتابع معرفة تفاصيل سن القبول على النحو الذي تحدده وزارة التربية والتعليم السعودية في جدول التقديم الموضح في الصورة أدناه:




أعمار تسجيل أول ابتدائي 1444

 


google-playkhamsatmostaqltradent