recent
أخبار ساخنة

إعفاء مدير تعليم الرياض الدكتور حمد بن ناصر الوهيبي من منصبه

الصفحة الرئيسية



إعفاء مدير تعليم الرياض الدكتور حمد بن ناصر الوهيبي من منصبه



مدير تعليم الرياض،حيث أصدر وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، قرارًا بإعفاء مدير ‎تعليم الرياض الدكتور حمد بن ناصر الوهيبي، وتعيينه أميناً عاماً لإدارات التعليم في الوزارة،وتكليف سفر بن محمد بريدي مديراً لتعليم بيشة، وتكليف فهد بن ماجد الشريف مديراً عامًا لتعليم الطائف.


سبب اعفاء مدير تعليم الرياض من منصبه




وأصدر آيضآ وزير التعليم،قرارآ بتعيين الدكتور حسن بن محسن خرمي مديراً لإدارة تعليم الرياض.


وجاء في القرار، أنه بناء على الصلاحيات المخولة لوزير التعليم نظاما، وبناء على قرار مجلس الوزراء رقم (۵۱۱) وتاريخ 1440/۹/۲ القاضي بالموافقة على الهيكل والدليل التنظيمي للوزارة.


وبعد الاطلاع على القرار رقم (4۲۰۰۰۰۹۰۲4) وتاريخ 144۲/۱۰/14، ه. وبناء على ما تقتضيه مصلحة العمل، يقرر ما يلي:


أولا : تكليف حمد بن ناصر الوهيبي، أمينا عاما لإدارات التعليم.


ثانيا : يمارس المكلف اختصاصاته وصلاحياته وفقا للقرارات الصادرة بموجب ذلك.


ثالثا : يعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخ صدوره، وحتى تاريخ 1444/۱۲/4 ويلغي ما يتعارض معه من قرارات سابقة.


رابعا : يبلغ قرارنا هذا لمن يلزم لتنفيذه والعمل بموجبه.



سبب اعفاء مدير تعليم الرياض من منصبه


حيث تبين من خلال نص القرار الذي ورد من قبل سماحة الدكتور حمد آل الشيخ والذي صدر في هذا اليوم الثلاثاء بأن السبب الرئيسي الذي يقف وراء إعفاءه من منصبه كمّدير لإدارة التعليم بالعاصمة السعودية الرياض هو رؤية الوزارة لضرورة شغله لمنصب الأمين العام لإدارات التعليم، وجاء ذلك في ظل الخبرة الكبيرة الذي يمتلكها الدكتور حمد بن ناصر الوهيبي مدير إدارة التعليم الأسبق.


من هو مدير تعليم الرياض السابق الدكتور حمد بن ناصر الوهيبي


هو  الدكتور حمد بن ناصر الوهيبي مديرًا سابقًا لتعليم الرياض في المملكة العربية السعودية، وقد أعفي من مهامه الإدارية بتاريخ 17 مايو 2022، وعين أمينًا عامًا لإدارات التربية والتعليم بالوزارة. لتغيير المناصب التعليمية لاكتشاف المواهب والأفكار والشخصيات الجديدة، وقد شغل الدكتور حمد بن ناصر الوهيبي العديد من المناصب التدريسية الإدارية خلال مسيرته، حقق خلالها العديد من الإنجازات التي كان لها أثر كبير على المجال التعليمي. . .


مدير جديد للتعليم بمدينة الرياض


تم تعيين الدكتور حسن بن محسن خورمي مديراً للتعليم في الرياض في 17 مايو 2022 بناءً على قرار وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية حيث جاء هذا التغيير للاستفادة من خبرات ومهارات الشخصيات البارزة الجديدة. في مجال التربية والتعليم .. الشخصية الأبرز في مجال التربية، حيث شغل عددا كبيرا من الطوائف في مؤسسات الدولة التعليمية.



من هو مدير تعليم الرياض الجديد


مدير تعليم الرياض الجديد هو حسن بن محسن خرمي الذي تم تكليفه بتاريخ 17 أيار/ 2022 من قبل وزارة التعليم السعودي، وقد كان سابقًا مدير التعليم في محافظة صبيا لمدة عامين (2020 – 2022)، كما شغل العديد من المناصب الوظيفية الأخرى مثل عمادة كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة جازان، وعمل كمشرف للأنشطة العائلية في نادي الطلبة السعوديين بالإضافة لكونه مشرف العلاقات العامة، ورئيسًا للنادي وغيرها الكثير.


كما شغل الدكتور حسن بن محسن خرمي، العديد من المناصب خلال رحلته، فكان مشرفاً في مشروع بناء نظام معلومات جغرافي لإسكان الحجاج التي تندرج لمؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا داخل مكة، كما شغل منصب مشرف العلاقات العامة في نادي الطلبة السعوديين بمدينة أرميدال في أستراليا سنة 2010، وتقلد منصب رئيس نادي الطلبة السعوديين بمدينة أرميدال عام 2011.


وتقلد منصب أستاذ نظم المعلومات الجغرافية المساعد بقسم الجغرافيا في جامعة أم القرى، ومنصب مستشار غير متفرغ بأمانة جدة إلى سنة 2016، وتولى منصب نائب مدير مركز الابتكار التقني لأنظمة المعلومات الجغرافية للشؤون الإدارية بجامعة أم القرى.


وكان عضواً في لجنة الإرشاد الأكاديمي بقسم الجغرافيا في جامعة أم القرى، وعضواً في اللجنة الفنية لمكافحة نواقل الأمراض بمدينة جدة، كما كان عضوا ضمن لجنة اختيار المحاضرين والمعيدين بقسم الجغرافيا بكلية العلوم والاجتماعية في جامعة أم القرى.


ومن المناصب التي تقلدها الدكتور حسن بن محسن خرمي، أنه كان منسقاً لبعض المشاريع بمعهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى، كما تولى منصب رئيس لجنة الإبداع وريادة الأعمال بكلية العلوم الاجتماعية في جامعة أم القرى، وعمل محاضراً غير متفرغ بجامعة نيو إنجلند الأسترالية.


وشغل منصب وكيل معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى، كما تقلد منصب أمين مجلس معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى.



 

google-playkhamsatmostaqltradent