recent
أخبار ساخنة

عاجل اسعار البنزين في مصر اليوم 2022

 


عاجل اسعار البنزين في مصر اليوم 2022


اسعار البنزين في مصر،حيث ارتفعت أسعار البنزين أمس الأربعاء 13 يوليو 2022 في مصر،بعد أعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات قرار رفع أسعار البنزين والسولار والمحروقات البترولية، وتصدر سعر البنزين اهتمامات القراء على محرك البحث «جوجل» خلال الساعات الماضية.



عاجل اسعار البنزين في مصر اليوم 2022




أسعار البنزين والسولار اليوم في مصر


أسعار البنزين 80

سعر بنزين 80 سجل 8 جنيهات للتر


أسعار البنزين 92

سعر بنزين 92 سجل 9.25 جنيهات للتر


أسعار البنزين 95

سعر بنزين 95 سجل 10.75 جنيها للتر.


كما اشتمل قرار لجنة التسعير  ارتفاع أسعار السولار والكيروسين ليصبح 7.25جنيه للتر، فيما ارتفع طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه ليسجل 5000 جنيه، بينما استقرت اسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء، وتقوم هذه اللجنة بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، وهو ما يعني أن اسعار البنزين الجديدة تستمر من يوليو- سبتمبر2022.


سبب أرتفاع اسعار البنزين والمحروقات


أوضح بعض الخبراء أن قرار الحكومة المصرية بشأن رفع اسعار البنزين والسولار والمازوت صباح اليوم الأربعاء 13يوليو2022، يرجع إلى انخفاض قيمة الجنيه حيث ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بنحو 20% منذ 20 مارس الماضي، إضافة إلى استمرار صعود اسعار البترول العالمية خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب تأثيرات الحرب الأوكرانية الروسية.


أسعار البنزين الجديد في مصر .. وحددت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى، قرارها الجديد بـ سعر البنزين الجديد للفترة من يوليو حتى سبتمبر 2022، والذي شهد  زيادة سعر البنزين بأنواعه، وأيضا سعر السولار، وذلك أسوة بالأسعار العالمية للنفط.


كيفية توفير استهلاك البنزين والوقود


-تجنب القيادة فوق 100 كم/ساعة، وذلك لاستهلاك كمية كبيرة من البنزين.


-ضرورة التعرف على حالة السيارة التي تقودها فإذا كانت قديمة، ينصح باستخدام بنزين80، ومحاولة اختيار الطرق الميسرة للقيادة والبعد عن مناطق الازدحام الشديد.


-تقدير مسافة الطريق المراد اتباعه وستخدام السياوة للضرورة القصوى، فإذا كانت المدة أطول من30دقيقة ينصح بترك السيارة.


-إصلاح كل تلفيات السيارة، ومراقبة أجزاء السيارة وإذا كان هناك ما يزيد من حرق كمية كبيرة من البنزين بجب إصلاح السيارة فورا.


-المقارنة بين معدل استهلاك الوقود للسيارات المهتلفة عند شراء سيارة جديدة.


-ضرورة إغلاق التكييفات في حالة عدم الحاجة إليها سواء في السيارات أو في المنازل، لان ذبك يقلل من كمية الوقود والبنزين المستخدمه.


-عند شراء سيارة جديدة احرص على امتلاك سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود.


ارتفاع اسعار البنزين والسولار


ارتفعت اسعار البنزين اليوم للمرة السادسة على التوالي، والمرة الثالثة خلال2022، وفي انتظار قرار جديد في الربع الأخير من العام الجاري، بينما تعد المرة الأولي التي ترتفع فيها أسعار السولار منذ 3سنوات حيث كانت المرة الأخيرة التي ارتفعت فيها اسعار السولار في 2019.


google-playkhamsatmostaqltradent