recent
أخبار ساخنة

سبب وفاة الشيف رمزي | الشيف رمزي ويكيبيديا

 

سبب وفاة الشيف رمزي | الشيف رمزي  ويكيبيديا


سبب وفاة الشيف رمزي،رحل عن عالمنا أمس الأحد،الشخصية اللبنانية ذائعة الصيت رمزي الشويري، المعروف بـ"الشيف رمزي" بعمر 52 سنة، إثر أزمة قلبية حادة، حيث كان يتولى إدارة مدرسة الكفاءات الفندقية منذ 1995.


سبب وفاة الشيف رمزي | الشيف رمزي  ويكيبيديا



وفاة الشيف رمزي


توفي مدير "مؤسسة #الكفاءات" الشيف الشهير رمزي الشويري، إثر تعرّضه لأزمة قلبية حادة.

 

ونعت، مساء اليوم، المؤسسة مديرها عبر صفحتها على "فايسبوك"، مشيرة الى أن تفاصيل الجنازة سيتم الابلاغ عنها فور جهوزها.


سبب وفاة الشيف رمزي


كان الراحل قد تعرض اليوم لازمة قلبية، فارق الحياة بسببها، وهو مازال في عمر صغير، حيث يبلغ من العمر “52 عاما” وبخبر وفاة الشيف رمزي، سادت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتبت في رحيله كلمات مؤثرة وحزينة جدا على تويتر،  من المحبين والمتابعين له من مختلف الأقطار.



الشيف رمزي شويري ويكيبيديا


ولد الشيف رمزي سنة 1971 وانطلقت مسيرته في عام 1989 عبر مشاريع تعتمد على تحضير الأطباق التقليدية اللبنانية، وبيعها في المحلات التجارية، حيث حصل على شهادة في الاقتصاد والحقوق من جامعة ليون الفرنسية، وتولّى إدارة "الكفاءات الفندقية" ودرس فنون الطبخ في لندن.


كما عرف الشيف رمزي من خلال فقرة الطبخ التي قدمها على تلفزيون المستقبل في التسعينات، ويعتبر من أشهر الشخصيات التلفزيونية حيث أدخل النفس التفاعلي على فقرة الطبخ، عبر فتح الاتصالات المباشرة لأخذ النصائح أو لسؤاله عن مقادير وتفاصيل الوصفات.


وأطلق كتابه الأول عام 1998 والذي بيع منه حتى اليوم ما يفوق 650 ألف نسخة.


كما لديه كتاب "الشيف رمزي من تراث لبنان" هو حصيلة ما جمعه من وصفات تراثية خلال تجواله في القرى اللبنانية لأكثر من عامين في عام 2003 ترجم إلى 5 لغات وحصل في برشلونة على جائزة أفضل كتاب طبخ تراثي في العالم.


حيث بعد تسجيل أكثر من 3000 حلقة، غادر تلفزيون المستقبل بعد 17 عاماً، وانتقل إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال التي أطل عبرها يوم الجمعة في فقرة أسبوعية خلال برنامج "حلوة ومرة".


المصدر: النهار،العربية

google-playkhamsatmostaqltradent