recent
أخبار ساخنة

وفاة الطالب سطام ضحية صاعق كهربائي داخل مدرسته في أبو عريش بجازان


وفاة الطالب سطام ضحية صاعق كهربائي داخل مدرسته في أبو عريش بجازان


وفاة الطالب سطام،توفي اليوم الأحد، الطالب الذي تعرض لصعق كهربائي داخل مدرسته في أبو عريش بجازان، وقد أكد شقيق الطالب سطام غازي فقيه ضحية مكيف المدرسة بإحدى مدارس أبو عريش وفاته في ساعة متأخرة فجر اليوم بعد أن توقف قلبه وفشلت كل المحاولات لإنقاذه من قِبل الأطباء حيث كان قد دخل في غيبوبة بعد الحادثة مباشرة قبل 15 يومًا.


وفاة الطالب سطام ضحية صاعق كهربائي داخل مدرسته في أبو عريش بجازان



وفاة الطالب سطام جازان


أعلنت أسرة طالب سعودي تعرض للصعق داخل مدرسته في منطقة جازان، جنوب غربي المملكة، وفاته داخل المستشفى بعد 15 يوما من الحادث.


كشف غازي فقيه والد الطالب، سطام،مساء يوم السبت، عن وفاة نجله متأثرا بالصعقة التي أدخل على إثرها العناية المركزة، وفقا لحديثه لموقع "أخبار 24".


كما قال إن ابنه سطام توفي جراء" الإهمال" الذي تعرض له في المدرسة، مؤكدا أن الأسرة تطالب بإخلاء طبي لإنقاذ الطالب منذ أسبوعين لكن "دون جدوى".


وفي سياق متصل، أكدت شقيقة الطالب وفاته بعد أن توقف قلبه وفشلت كل المحاولات لإنقاذه من قِبل الأطباء حيث كان قد دخل في غيبوبة بعد الحادثة مباشرة، حسب صحيفة "سبق".


كما كان سطام غازي فقيه قد تعرض للصعق داخل الصالة الرياضية بمدرسته وسقط مغشيا عليه، ولم تسعف المدرسة الطالب على الفور.


وقام أحد زملائه باستدعاء أخيه الأكبر، غسان، الطالب بالصف الثالث المتوسط، والذي قام بمحاولة إسعافه في سيارته الخاصة وهو في "حالة هستيرية"، مما عرضه والمصاب للخطر، واحترقت بهما السيارة في منتصف الطريق، قبل أن يتدخل المارة ويقوموا بنقلهما إلى المستشفى.



ولم تتواصل إدارة المدرسة مع ولي أمر الطالب وقت الحادث، رغم كونها على دراية بوجود تماس كهربائي في الصالة الرياضية قبل أسابيع ولم يتم اتخاذ أي "تدابير سلامة ووقاية"، حسب تصريحات الأسرة بعد الحادث.



حادث الطفل سطام


وكان الطالب سطام غازي فقيه تعرض قبل 3 أسابيع لصعق الكهربائي داخل إحدى المدارس المتوسطة بمحافظة ⁧‫أبوعريش‬⁩ بـ ⁧"جازان"‬⁩ بعد ملامسته مكيف الساحة.


وكان المدير العام للتعليم بمنطقة جازان ملهي عقدي قد أصدر جملة من العقوبات بشأن واقعة تعرض أحد الطلاب لماس كهربائي شملت جميع من ثبت تقصيرهم، إضافة إلى إحالة عدد منهم لجهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية.


وبحسب قناة العربية، فإن المدير العام لمنطقة جازان، ملهي عقدي، أصدر عدد من العقوبات المتعلقة بواقعة تعرض أحد الطلاب لماس كهربائي في ساحة أحد المدارس، وضمت هذه العقوبات جميع من ثبت تقصيره، بالإضافة إلى إحالة جزء كبير منهم إلى جهات الاختصاص، وأضافت العربية أن “الطالب توفي بعد نحو ثلاثة أسابيع من ولوجه العناية المركزة”.


كما أعلن الإعلامي قاسم الخبراني، عن وفاة الطالب بعد 3 أسابيع من دخوله العناية المركزة.



كما قال الخبراني في تغريدة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": تعازينا لأسرة الطالب سطام غازي فقيه بعد وفاته اليوم والذي تعرض لصعق كهربائي في مدرسته بأبوعريش قبل 15يوماً، إنا لله وإنا إليه راجعون.


ومن جهته أكد المغرد أبو طلال خبر وفاة الطالب وعلق قائلا: إنا لله وإنا إليه راجعون قبل قليل توفي الطالب سطام غازي فقيه نسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ويكون شافعا لوالديه. 

google-playkhamsatmostaqltradent