U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

ترحيل 21 طالبا سعوديا إلى المملكة بعد حادث فلوريدا





حادث فلوريدا: ترحيل 21 طالبا سعوديا إلى المملكة


 ترحيل 21 طالبا سعوديا إلى المملكة بعد حادث فلوريدا





أعلنت الولايات المتحدة عن ترحيل 21 طالبا عسكريا سعوديا على خلفية حادث إطلاق النار في قاعدة عسكرية بولاية فلوريدا، في ديسمبر الماضي، والذي صنفته هجوما إرهابيا.




وقال وزير العدل الأمريكي، وليام بار، في تصريح صحفي للإعلان عن نتائج تحقيق جنائي أجرته الوزارة، إن واشنطن قررت طرد 21 طالباً عسكرياً سعودياً، مؤكداً في الوقت عينه أن السلطات السعودية تعهدت بالنظر في ملفات الطلبة المتورطين.



وتابع قائلاً إن السعودية تقدم دعمًا كاملاً للتحقيق في حادثة إطلاق النار.




ولقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 7 آخرون في حادث إطلاق نار في قاعدة جوية تابعة للبحرية الأمريكية في ولاية فلوريدا، فيما أعلنت البحرية الأمريكية مقتل المهاجم أيضا، وهو طالب عسكري سعودي يدعى محمد الشمراني.




واعتبر بار أنه "لا أدلة على معرفة طلبة سعوديين المسبقة بحادثة فلوريدا"، وأن "لا أدلة على مساعدة الطلبة السعوديين في الحادثة"، وأنه "لا يوجد دليل على تورط الطلبة السعوديين مع جماعات إرهابية".



وأكد بار ونائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، ديفيد بوديك، أن نتائج التحقيق الجنائي في الهجوم كان "عملا إرهبيًا".




وذكرت شبكة (سي إن إن) الأميركية أن كل المتدربين السعوديين الذين من المتوقع ترحيلهم إلى المملكة لا صلة لهم بالهجوم. وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن المحققين اكتشفوا احتمال صلة بعض الطلبة السعوديين بالخطاب المتطرف أو بمواد إباحية متعلقة بالأطفال.




وقال وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، لمحطة "سي بي إس" التلفزيونية، يوم أمس، الأحد، إنه وقع على تعليمات بتشديد التدقيق في الأوراق الرسمية والأسلحة بحوزة كل الطلبة الأجانب.



وقال مستشار الأمن القومي، روبرت أوبراين، لقناة "فوكس نيوز"، إن الحادث "أظهر وجود أخطاء في أسلوب التدقيق".



وكانت عدة وسائل إعلام، من بينها محطة "سي.إن.إن" وصحيفة "واشنطن بوست" ووكالة "أسوشييتدبرس"، قد ذكرت أن أكثر من 12 عسكرياً سعودياً يتدربون في قواعد عسكرية أمريكية سيُطردون من الولايات المتحدة.



وقال مارك إسبر، وزير الدفاع الأمريكي، لمحطة "سي.بي.إس"، إنه وقع على "أوامر تتعلق بتعزيز فحص كل طلابنا الأجانب وتعالج نظام الاعتماد مستقبلاً وسياسات الأسلحة".




***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة