U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

وفاة الفنانة ماجدة الصباحى عن عمر يناهز89 عاما





وفاة الفنانة ماجدة الصباحى عن عمر يناهز89 عاما


وفاة الفنانة ماجدة الصباحى عن عمر يناهز89 عاما






رحلت اليوم الفنانة ماجدة الصباحى عن عمر يناهز 89 عام بعد مشوار طويل حافل بأعمالها الفنية مثل الأفلام والمسلسلات،حيث قال بعض المقربون من الفنانةالممثلة ماجدة الصباحى أنها كانت طبيعية ولم تكن نعانى من اى أمراض أو اى تعب،وافاتها المنية صباح اليوم الخميس فى منزلها،وسوف يتم تشييع جسمان الراحلة ماجدة الصباحى غدا بعد صلاة الجمعة،من مسجد مصطفى محمود.





كما أكد مصدر بأن الفنانة ماجدة الصباحى استيقظت كالعادة صباح اليوم الخميس وتناولت وجبة الأفطار،ثم تحدث مع المساعدين الموجودين فى المنزل معها،ثم طلبت منهم كوبا من الشاى،وبعدها التقطت أنفاسها الأخيرة وهى كانت جالسة فى المنزل.






حيث توفيت الفنانة الممثلة ماجدة الصباحى اليوم الساعه الحادية عشر صباحا،كانت حياتها مليئة بالفن والعطاء الفنى،كما كنت علامة من علامات تاريخ السينما،حيث أسست شركة أنتاج عام 1958،ثم قامت بأنتاج عدد من الأفلام .






من هى الفنانة ماجدة الصباحى






ولدت الفنانة ماجدة الصباحى وكان اسمها عفاف على كامل الصباحى،بدأت مشوارها الفنى فى سن صغير كان عمرها فى ذلك الوقت الخامسة عشر 15،حينها شاركت فى أول عمل لها وهو فيلم"الناصح"مع أسماعيل ياسين،وأخراج سيف الدين شوكت وكان عام 1949 ميلادى .





تزوجت الفنانة ماجدة  الصباحى من الفنان والطيار وضابط المخابرات المصري إيهاب نافع في عام 1963، وأنجبا ابنتهما الفنانة غادة، وكان زواجهما غريبا وطلاقهما أكثر غرابة، إذ جرى الطلاق في هدوء في حفل راقص في لبنان. ولم تتزوج ماجدة مرة أخرى. ،حيث شاركتة العديد من الأفلام،مثل،"القبلة الأخيرة"و"النداهة"،كما حصلت على عدة جوائز ومن أهمها جائزة النيل بمجال الفنون كانت عام 2016،كما أن كرمتها الدولة عام 2014 فى عيد الفن،تجاوز رصيد الفنانة ماجدة الصباحى رصيدها الفنى 60 فيلما سينمائيا كلها مأخوذه من أعمال أدبية،مثل "السراب"و"أنف وثلاث عيون"و"الرجل الذى فقد ظاه" .





كما أسست الفنانة ماجدة الصباحى شركة أفلام أنتجت من خلالها عدة أفلام لها مثل"هجرة الرسول"و"زوجة لخمسة رجال"و"العمر لحظة"و"جميلة"التى مأخوذة عن قصة جميلة بوحيرد،كما أخرجت الفنانة ماجدة الصباحى فيلم واحد وهو "من أحب"،كان من أخراجها وأنتاجها،كما شاركت فى كتابتة مع صبرى العسكرى ووجيه نجيب وذلك كان عام 1966 .








كما نعى عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير والأعلاميين والصحفيين الفنانة ماجدة الصباحى على مواقع التواصل الأجتماعى ومن بينهم ،الفنان أحمد السقا قائل"وداعاَ الفنانة العظيمة ماجدة الصباحى 
إنا لله وإنا إليه راجعون".












ونعاها الأعلامى وائل الأبراشى على تويتر قائل"انا لله وانا اليه راجعون
توفيت اليوم الفنانة #ماجدة
اللهم تغمدها بواسع رحمتك".












ونعتها المذيعة مها سراج على موقع تويتر قائلة"رصيد سينمائي كبير سيبقي يتحدث عن قيمة ماجدة الصباحى وبصمتها الفنية والمجتمعية كل أدوارها حملت رسائل مهمة وناقشت أمور كثيرة من حياة الناس وقضايا الأنثى فى مجتمعاتنا 
 من أين عمرى ، النداهة ، الحقيقة العارية العمر لحظة وغيرها 
 اللى زيك ما بيتكرروا ، الله يرحمك".













***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة