U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

رئيس وزراء قطر الجديد خالد بن خليفة آل ثاني







رئيس وزراء قطر الجديد خالد بن خليفة آل ثاني






رئيس وزراء قطر الجديد خالد بن خليفة آل ثاني








عين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيسا للوزراء، وزيرا للداخلية، خلفًا لعبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني الذي قدم استقالته.







ويبدو رئيس الوزراء الجديد شديد الارتباط بأمير قطر الشيخ تميم حيث عمل لسنوات طويلة مديرا لمكتبه الخاص من أيام توليه ولاية العهد، وبمجرد تولي الشيخ تميم الحكم تمت ترقية الشيخ خالد بن خليفة وتعيينه رئيس للديوان الأميري.




وفي وقت سابق كشف تحقيق لموقع "ميديا بارت" الفرنسي وصحيفة "الغارديان" البريطانية أن الشيخ خالد بن خليفة متورط في قضايا فساد رياضية، منها تقديم رشاوى لتضمن الدوحة الحصول على تنظيم بطولة العالم لألعاب للقوى، التي استضافتها الدوحة.





ورئيس الوزراء الجديد خالد بن خليفة، من مواليد عام 1968 في الدوحة، وفيها تلقى تعليمه ما قبل الجامعي، و حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1993، حسب موقع الديوان الأميري القطري على الإنترنت.





والتحق  خالد بن خليفة في بداية عمله بشركة قطر للغاز المسال المحدودة، وعمل فيها حتى 2002، لينتقل بعدها للعمل في مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بقطر، وزير الخارجية في الفترة بين 2002   و 2006.





وفي مارس 2006، التحق خالد بن خليفة بالعمل في الديوان الأميري بمكتب ولي العهد، وعين مديرا لمكتب سكرتيره الخاص في الـ11 من يوليو 2006، إلى أن تولى منصب مدير مكتب ولي العهد في الـ 9 من يناير 2007.





حيث  أعلن الديوان الأميري في قطر، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء القطري عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، قدم استقالته لأمير البلاد الأمير تميم بن حمد آل ثاني، وأن الأخير قبل الاستقالة.






رئيس وزراء قطر الجديد خالد بن خليفة آل ثاني؟















ويعتبر عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس الوزراء الأول في قطر في عهد الأمير تميم حاكم البلاد، وبدأ حقبته في يونيو 2013 حتى 28 يناير 2020، وكان معهوداً إليه إلى جانب رئاسة الوزراء منصب وزير الداخلية كذلك.






وعرف الجمهور خارج قطر عبدالله بن ناصر من خلال مشاركاته في قمم خارجية ممثلاً لأمير قطر حيث ترأس وفد بلاده في القمة الخليجية الأخيرة التي عقدت في الرياض.







وسيتولى رئيس وزراء قطر الجديد خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني إلى جانب منصب رئيس الوزراء، حقيبة الداخلية أسوة بسلفه عبدالله بن ناصر آل ثاني، وسيؤدي اليمين القانونية رئيساً لمجلس الوزراء ووزيراً للداخلية اليوم.





وبقيت حقائب رئيسية في مجلس الوزراء دون تغيير ومنها الخارجية والطاقة والمالية والتجارة.







***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة