U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

وفيات فيروس كورونا وصلت الى 106 حالة وفاة






وفيات فيروس كورونا وصلت الى 106 حالة وفاة







وفيات فيروس كورونا وصلت الى 106 حالة وفاة






وصلت حصيلة ضحايا فيروس كورونا الجديد الى وفاة  106 شخص فى الصين،كما تفشى الفيروس ووصلت أصاباته حوالى 1300 أصابة جديدة، حسب أعلان السلطات اليوم الثلاثاء.









كما قالت لجنة الصحة فى هوبى،المقاطعة الواقعة فى وسط البلاد وتظهر فى عاصمتها ووهان للمرة الأولى فيروس كورونا الجديد 2020،أن الفيروس توفى 24 شخصا،وارتفعت حصيلة الوفيات الى 106 حالة وفاة،كما أنتقلت العدوى الى 1291 شخصآ أخر،وارتفع عدد الأصابات المؤكدة فى البلاد حوالى أكثر من 4 الاف حالة حتى الآن.







أنطلق هذا  الفيروس من سوق مأكولات بحرية فى مدينة"ووهان"فى الصين،وبسبب الأفاعى أو الكوبرا،وفى حين أنه حتى الآن لم يتضح السبب الرئيسى وراء تفشى هذا الفيروس القاتل بشراسة فى الصين،حيث أنة بعد أصابة الصين بالفيروس،يوجد حالات أصابة فى بلدان أخرى مثل،تايلاند،وسنغافورة،واليابان،وكوريا الجنوبية،وتايوان،والولايات المتحدة الأمريكية،وفرنسا.







ينتمي كورونا إلى فئة تُعرف باسم الفيروسات التاجية، ويتسبب بالإصابة بأعراض عدة أمراض، مثل نزلات البرد وحتى متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد المعروفة باسم "سارس"، بالإضافة إلى نوع مشتق من نفس الفيروس يُعرف باسم "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية".







عادة ما ينتقل فيروس كورونا بين الحيوانات والبشر، كما يمكن انتقال العدوى من شخص إلى آخر، وخاصة عن طريق الجهاز التنفسي بحسب ما أوردته مجلة "بينك فيلا".





***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة