recent
أخبار ساخنة

أول تعليق لوزير الخارجية فيصل بن فرحان على زيارة الاسرائيليين الى السعودية





أول تعليق لوزير الخارجية فيصل بن فرحان على زيارة الاسرائيليين الى السعودية


أول تعليق لوزير الخارجية فيصل بن فرحان على زيارة الاسرائيليين الى السعودية






أكد وزير الخارجية ، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الإثنين، أن الإسرائيليين غير مرحب بهم في المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن العلاقات مع إسرائيل تعتمد على التوصل إلى اتفاق وسلام مع الدولة الفلسطينية.






وقال الأمير فيصل بن فرحان في حوار مع CNN: "نحن نشجع بشدة التوصل إلى حل سلمي لهذا النزاع"، واكمل قائلا: "وعندما يتم التوصل إلى اتفاقية سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ستكون قضية انخراط إسرائيل في محيطها الإقليمي على الطاولة على ما أعتقد"، على حد تعبيره.







وبشأن القرار الذي أصدرته وزارة الداخلية الإسرائيلية والذي يقضي بالسماح لمواطنيها بالسفر إلى السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة أو لعقد اجتماعات بين رجال الأعمال، أكد وزير الخارجية أن الإسرائيليين غير مرحب بهم في المملكة.






وأكد وزير الخارجية قائلا : "سياستنا ثابتة، لا علاقات لدينا مع دولة إسرائيل ولا يمكن لحاملي الجواز الإسرائيلي زيارة المملكة في الوقت الراهن".



كما جاءت تصريحات وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بعد قرار من طرف واحد أصدرته وزارة الداخلية الإسرائيلية بالسماح لمواطنيها بالسفر إلى السعودية، ونبّه الأمير فيصل بن فرحان إلى أنه، لم يطّلع على خطة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط لذلك فضل عدم الكشف عن رأيه بها، وتابع الأمير فيصل بن فرحان: "نواصل دعم جميع الجهود الصادقة للتوصل إلى تسوية عادلة، من المهم جدًّا بالنسبة لنا أن تُحل هذه القضية، ولكن في سياق حصول الفسطسنية على حقوقها، وسندعم جميع الجهود التي تثمر عن ذلك".





وقالت سياق سابق إن "إسرائيل سمحت لأول مرة في تاريخها لمواطنيها بالسفر إلى السعودية لغرض الحج أو التجارة، حسبما أعلن وزير الداخلية الإسرائيلية أرييه درعي الأحد في بيان، أشار فيه إلى أنه يبقى على المسافرين الحصول على موافقة المملكة، وأن مدة السفر يمكن أن تصل إلى تسعة أيام، لكن المسافرين لا يزالون بحاجة لموافقة السلطات السعودية.





google-playkhamsatmostaqltradent