U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

وفاة نجل الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة






وفاة نجل الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة

وفاة نجل الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة






توفى نجل الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، وستقام صلاة الجنازة ظهر اليوم الثلاثاء بمسجد السيدة نفيسة.





جاء ذلك فى بيان نشر على الصفحة الرسمية للمجلس القومى للمرأة: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره استرد الله وديعته وإنا لله وإنا إليه راجعون.... توفى إلى رحمة الله تعالى أمين تامر، نجل الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، والذى وافته المنيه مساء أمس وستقام صلاه الجنازة اليوم الثلاثاء عقب صلاة الظهر بمسجد السيدة نفيسة.










توافد عدد كبير من الشخصيات العامة والوزراء على مسجد السيدة نفسية، لتشيع جثمان أمين تامر موسى، نجل الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، حيث توافد على المسجد السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، ومحمد منار عنبه وزير الطيران، والفنان هانى سلامة، وعلى مصيلحى وزير التموين، واعضاء المجلس القومى للمرأة وعدد من الشخصيات العامة ، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وياسمين فؤاد وزيرة البيئة.





كان أمين تامر موسي، نجل الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة،  وافته المنيه مساء  أمس الإثنين وتشيع الجنازة اليوم الثلاثاء، عقب صلاة الظهر بمسجد السيدة نفيسة.





وتابع المجلس بيانه: "ويتقدم جميع عضوات وأعضاء المجلس وأمانته العامة ولجانه وفروعه بالمحافظات بخالص التعازى والمواساة للدكتورة مايا مرسي، داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون".




من هى مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة






مايا مرسي عالمة سياسية مصرية متخصصة في السياسة العامة، رئيسة المجلس القومي المرأة في مصر للمرأة، وهي أصغر سيدة تتولى هذا المنصب سنا،قبل انتخابها لقيادة المجلس القومي للمرأة، عملت مرسي كرئيسة إقليمية لقسم النوع الاجتماعي بالمكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك والمركز الإقليمي في عمان قبل أن تتولي منصب المدير القطري لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة.





كما حصلت مايا مرسي على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1995، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة سيتي في سياتل عام 1997، وحاصلة على ماجستير في الإدارة العامة من سياتل في عام 1998. وفي عام 2008 حصلت على درجة الدكتوراه في السياسة العامة من معهد البحوث والدراسات العربية في القاهرة.






كما عملت مرسي كمسؤول عن مشروع في مصر في منهاج عمل ومراقبة التنمية البشرية المستدامة فى 1995الى 1998، وكمساعد أكاديمي لجامعة مدينة سياتل والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا فى عام 1997 الى عام 1998. كانت مستشارة لمشروع تعليم وتمكين الفتيات التابع لوزارة التعليم المصرية فى عام 1998 الى عام 1999، ومنسق لمشروع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة فى عام 1999 الى عام 2000، ومدير البرنامج القطري لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة من عام 2000 الى 2013 وفي الفترة من2014الى 2015 عملت كقائدة إقليمية للمساواة بين الجنسين تابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المنطقة العربية.






***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة