U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

الأميرة هيفاء آل مقرن سفيرة للسعودية فى اليونسكو



الأميرة هيفاء آل مقرن سفيرة للسعودية فى اليونسكو




الأميرة هيفاء آل مقرن سفيرة للسعودية فى اليونسكو






صدر قرار بتعيين الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز آل مقرن،مندوبة دائمة للمملكة العربية السعودية فى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة فى اليونسكو .





الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز آل مقرن،شغلت منصب الوكيل المساعد لشئون التنمية المستدامة فى وزارة الأقتصاد والتخطيط فى يونيو 2018،ثم عملت هيفاء آل مقرن محاضرة بجامعة الملك سعود فى الفترة من 2008 الى 2009 .




كما شغلت منصب رئيسة قطاع أهداف التنمية المستدامة فى الوزارة عام 2016،وهى حاصلة على الماجستير فى الأقتصاد  من كلية الدراسات الشرقية الأفريقية فى المملكة المتحدة وذلك عام 2007،وكما حصلت على بكالوريوس فى الأقتصاد من جامعة الملك سعود عام 2000 .






كما تحظى المملكة على رؤية 2030 التى مكنت المرأة السعودية وتعيينها فى المراكز القيادية وعملت على جعل للمراة دور كبير فى المجتمع السعودى، كما ان رؤية 2030 جعلت المرأة تحصل على وظائف فى الدولة وتطور للاقتصاد والأزدهار .





كما أوضح الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة أن  المملكة فى المجلس سوف يكون لها دور كبير يقيم على الأهداف والأستراتيجيات لدى الأمم المتحدة عبر اليونسكو،وسوف نتعاون مع كافة الأعضاء،نسعى على الحفاظ على الثقافة العربية والتراث المشترك،ودعم الأبتكار والتقنية،وتعزيز مجتمع عالمى متسامح،ثم قال أن المملكة سوف يكون تركيزها بالكامل على الثقافة والفنون والتقنية والتعليم وثم تمكين الشباب .





كما أنه شهد يوم 20 نوفمبر عام 2019م يوماً تاريخياً للمملكة، وهو يوم إعلان فوزها بعضوية المجلس التنفيذي في اليونسكو للفترة 2019 - 2023. ويعد المجلس التنفيذي من أهم السلطات النافذة في المنظمة.






***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة