U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

ماهو فيروس كورونا coronavirus فى الصين؟..وأعراضة؟كيف تحمى نفسك؟






ماهو فايروس كورونا coronavirus  فى الصين؟..وأعراضة؟كيف تحمى نفسك؟


ماهو فيروس كوروناcoronavirus فى الصين؟..وأعراضة؟كيف تحمى نفسك؟







كشفت تقارير أن فيروس كورونا المنتشر فى الصين الذى أودى بحياة أكثر من 25 شخصآ،وأصابةأكثر من 800 شخص حتى الآن،وهذا أدى الى الأعلان عن حالة طوارئ فى مختلف أنحاء الصين،وتزايدت المخاوف من بدء انتشاره الى عدة دول،فيعتبر فايروس كورونا نوعآ مما أطلق علية"التهاب رئوى شرق أوسطى"،وفيروس كورونا يمكنه الأنتشار بين الحيوانات أو الأنتشار عند ملامسة شخص بشخص أخر مصاب بالفيروس.






أعراض فيروس كورونا







الحمى،السعال،وضيق فى التنفس،وسيلان الأنف،والتهاب الحلق،والتهاب رئوى،وصداع.







مضاعفات فيروس كورونا






حيث يمكن أن يؤدى فيروس كورونا فى الحالات الخطرة الى الأصابة بالتهاب رئوى ومتلازمة تنفسية حادين،كما يؤدى أيضا الى فشل كلوى وحتى الموت.





علاج فيروس كورونا







لايوجد علاج للفيروس اولقاح حتى الآن،حيث يمكن علاج عدد من الأعراض مستندين على مدى حدة الحالة وتطورها بعد أصابتها بفيروس كورونا.




كيف تحمى نفسك من فيروس كورونا





يجب عليك غسل يدك لمدة 20 ثانية على الأقل،ثم تجنب لمس عينيك أو فمك ويدك غير مغسولة،تجنب لمس أشخاص قديكونون مصابين بفيروس كورونا.




كما أصدرت منظمة الصحة العالمية منشورآ تشجع فية جميع دول العالم لمواصلة أنشطة التأهب لمنع تفشى فيروس كورونا الجديد الذى أصاب الصين،وتقديم كافة الأحتياطات للمسافرين لتقليل مخاطر الأصابة بالتهاب  الجهاز التنفسى من خلال عيادات الحجر الصحى فى الموانى والمطارات.





من أين جاء فيروس كورونا





أنطلق هذا  الفيروس من سوق مأكولات بحرية فى مدينة"ووهان"فى الصين،وبسبب الأفاعى أو الكوبرا،وفى حين أنه حتى الآن لم يتضح السبب الرئيسى وراء تفشى هذا الفيروس القاتل بشراسة فى الصين،حيث أنة بعد أصابة الصين بالفيروس،يوجد حالات أصابة فى بلدان أخرى مثل،تايلاند،وسنغافورة،واليابان،وكوريا الجنوبية،وتايوان،والولايات المتحدة الأمريكية،وفرنسا.






ينتمي كورونا إلى فئة تُعرف باسم الفيروسات التاجية، ويتسبب بالإصابة بأعراض عدة أمراض، مثل نزلات البرد وحتى متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد المعروفة باسم "سارس"، بالإضافة إلى نوع مشتق من نفس الفيروس يُعرف باسم "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية".




عادة ما ينتقل فيروس كورونا بين الحيوانات والبشر، كما يمكن انتقال العدوى من شخص إلى آخر، وخاصة عن طريق الجهاز التنفسي بحسب ما أوردته مجلة "بينك فيلا".





كما يوجد من فيروس كورونا 6 أنواع معروفة حاليا، فبالإضافة "سارس" و"متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، هناك أيضًا "الفيروس البشري التاجي" 229E و" فيروس الكورونا البشري" NL63، و"كورونا" OC43، بالإضافة إلى كورونا HKU1.






***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة