recent
أخبار ساخنة

أسراب الجراد في السعودية 2020




أسراب الجراد في السعودية 2020

أسراب الجراد في السعودية 2020







 اجتاحت أسراب الجراد السعودية اليوم ، ومنها منقطة القصيم ، قادمة من اليمن وعمان، حيث أبدت وزارة الزراعة  استعداداتها لمكافحة أسراب الجراد في السعودية سيما جراد القصيم، وسط مخاوف من قبل المواطنين في السعودية لتوسع رقعة انتشار الجراد .





مناطق انتشار أسراب الجراد الصحراوي






ومن بين المناطق التي شهدت هجوم الجراد، مناطق الرياض، وحائل، والقصيم، والشرقية، حيث استقرت بالمزارع لعدة ساعات نتيجة تأثير الرياح الجنوبية، وجفاف مناطق التكاثر الاعتيادية للجراد مما تسبب في عدم استقرار في حركة واتجاه الأسراب.






أسراب الجراد في السعودية





ظهر اليوم قدوم أسراب الجراد في السعودية من اليمن وعمان، حيث اجتاحت أسراب الجراد القصيم وعدد من المدن بالمملكة، وسط تخوفات من المواطنين بوصول المزيد من أسراب الجراد إلى السعودية، وبدوره أشار عبدالله أبا الخيل الناطق باسم وزارة البيئة والمياه والزراعة، بان الوزارة أبدت كامل جهوزيتها واستعداداتها لمكافحة أسراب الجراد القادمة إلى السعودية .








كما اوضحت وزارة الزراعة أنها استعدت لمكافحة أسراب الجراد في السعوديه حيث وضعت خطة متكاملة لمكافحة الجراد الصحراوي سيما في موسم الربيع والشتاء، مشيراً إلى أن الوزارة كافحت ما يقرب 17000 هكتار، منوهة إلى أن اواخر فبراير الجاري تشهد الانتهاء من أعمال المكافحة والتطهير لأسراب الجراد الصحراوي التي غزت السعودية .












الجراد الصحراوي في السعودية






حيث كثفت وزارة الزراعة جهودها من أجل مكافحة ظهور أسراب الجراد الصحراوي في السعودية وذلك  من أجل تقليل مستوى الخطر القائم من الجراد الصحراوي بجميع الدول المجاورة، حيث شكى كثير من المواطنين في السعودية من تواجد الجراد الصحراوي في عدة مناطق مناشدين وزارة الزراعة بسرعة مكافحة الجراد .











سبب ظهور الجراد في السعودية 2020





حيث قال   الناطق باسم وزارة البيئة أن سبب ظهور الجراد الصحراوي في السعودية 2020  بسبب تغيرات المناخ، والغزو القوي لأسراب الجراد الصحراوي من اليمن وعمان، بالإضافة إلى أسراب من الجراد القادمة من الهند والباكستان، ويشار إلى أنه في وقت سابق غزت أسراب من السراب الحرم المكي في السعودية وعملت وزارة الزراعة على مكافحة أسراب الجراد في السعودية .







google-playkhamsatmostaqltradent