recent
أخبار ساخنة

وفاة الكاتبة الاردنية عايدة النجار عن عمر يناهز 81 عاما







وفاة الكاتبة الاردنية عايدة النجار عن عمر يناهز 81 عاما



وفاة الكاتبة الاردنية عايدة النجار عن عمر يناهز 81 عاما









نعت رابطة الكتاب الأردنيين الكاتبة والإعلامية الفلسطينية الأردنية عايدة النجار التي توفيت، الأربعاء، عن عمر ناهز 81 عاماً. 







وكتبت ابنة شقيقها الأديبة تغريد النجار عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "وداعاً عمتي الحبيبة عايدة.. كم سأفتقدك".








وقالت "تغريد" إن جنازة عمتها ستشيع بعد ظهر الخميس من جامع "مقبرة سحاب"، فيما يقام العزاء مساء اليوم نفسه بمقر جمعية "لفتا العربية للعمل الخيري" بالعاصمة الأردنية عمان.










ولدت عايدة النجار في قرية لفتا بمدينة القدس في ديسمبر/كانون الأول عام 1938 وغادرت مع أسرتها إلى الأردن عام 1948، ونالت شهادتها الجامعية من العاصمة المصرية القاهرة في علم الاجتماع عام 1960.








وحصلت على ماجستير في الصحافة والتنمية من جامعة "كانساس" بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم دكتوراه في وسائل الاتصال الجماهيري من جامعة "سيراكيوز" في نيويورك.







كما عملت عايدة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) كما ساهمت في تأسيس قسم الأبحاث بوكالة الأنباء الكويتية.











وفي الأردن عملت عايدة النجار  بمجال التنمية المستدامة والتخطيط الاستراتيجي في وزارات الإعلام والخارجية والتنمية الاجتماعية.







وكانت تكتب عايدة النجار المقالات في بعض الصحف العربية، وأصدرت العديد من الكتب منها "القدس والبنت الشلبية" و"لفتا يا أصيلة.. خريفية قرية" و"عزوز يغني للحب: قصص فلسطينية من ألف قصة وقصة" و"عَمّان بين الغزل والعمل" و"بنات عَمّان أيام زمان" و"صحافة فلسطين والحركة الوطنية في نصف قرن".






google-playkhamsatmostaqltradent