recent
أخبار ساخنة

سارة حابة اول تونسية تعتمر على متن دراجة







سارة حابة اول تونسية تعتمر على متن دراجة







سارة حابة اول تونسية تعتمر على متن دراجة









تعتبر التونسية الشابة سارة حابة، أول معتمرة إلى مكة المكرمة من خلال دراجة هوائية،حيث وصلت سارة حابة إلى مكة، بعد رحلة قد دامت 44 يوما بين مصر والسودان قطعت خلالها 3300 كم بمفردها على متن دراجتها، لتصبح أول سيدة تدخل مكة بدراجة.








ثم واصلت سارة حابةرحلتها من مدينة المحرس، وعبر الباخرة من مدينة بورتسودان على الساحل الغربي للبحر الأحمر نحو مدينة جدة.






تقول سارة: إنها شعرت ببعض الخوف من عدم السماح لها بدخول السعودية، حيث إن نظام التأشيرات السياحية كان في بدايته ويسمح للسياح بالدخول من معابر محددة منها الرياض، لكن ليس من ميناء جدة.








كما أضافت سارة حابة أن المشكلة الثانية الذي تعرضت لها كان طلب السلطات السعودية في الميناء تركيب لوحة معدنية لدراجتها الهوائية، ما تسبب في بقائها أكثر من 6 ساعات في الميناء،وأشارت إلى أنها وجدت معاملة طيبة جدا من جميع الذين قابلتهم في مدينة جدة وهي تقود دراجتها، قبل أن تستأنف رحلتها فجر اليوم الثاني نحو مكة المكرمة، حيث أوقفتها بعض الدوريات الأمنية التي كانت على طول الطريق.








والتقت سارة عند وصولها إلى مكة بشقيقها، القادم من فرنسا، ودخلت الحرم المكي بدراجتها الهوائية وقت صلاة الجمعة، مشيرة إلى أنها قامت بمناسك العمرة مع شقيقها،وقد حظيت سارة باستقبال كبير من قبل عدد من هواة ركوب الدراجات الهوائية في مدينة جدة خلال عودتها إليها بعد انتهائها من أداء مناسك العمرة.














google-playkhamsatmostaqltradent