U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

مكافآت ضخمة لمذيعي قناة الجزيرة من أمير قطر.. وعلا الفارس تغرد ساخرة






مكافآت ضخمة لمذيعي قناة الجزيرة من أمير قطر.. وعلا الفارس تغرد ساخرة




مكافآت ضخمة لمذيعي قناة الجزيرة من أمير قطر.. وعلا الفارس تغرد ساخرة









تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وثيقة صادرة من إدارة قناة الجزيرة تتضمن اعتماد صرف مكافآت مالية لقائمة من مذيعي القناة.







وأشارت الوثيقة، الموجهة من مدير عام القناة إلى المدير المالي بتاريخ 12/ 2/ 2020، إلى توجيهات أميرية تَضَمّنت الموافقة على الطلبات المقدمة للديوان الأميري القطري بقيمة إجمالية مليون وثمانمائة ألف دولار كمكافآت لـ8 مذيعين يعملون ضمن كوادر القناة الإخبارية.







وشملت الوثيقة المتداولة كلًا من الإعلامي فيصل القاسم الذي  حصل على 400 ألف دولار، وكذلك جمال ريان 400 ألف دولار؛ أما غادة عويس فنالت 200 ألف دولار، وروعة إسحاق 250 ألف دولار، ومحمود محمد مراد، وعلا فارس 150 ألف دولار، وعثمان فرح، ووجد علي وقفي 100 ألف دولار.








في حين تفاعلت الإعلامية علا الفارس مع الوثيقة فغردت "ساخرة": "مساء الدولارات، عاد توقعت تكون مكافأتي انا بالذات مليون وفوق  ان شاء الله في ٢٠٢٠ اجتهد اكثر".









نشرت الاعلامية الأردنية علا الفارس كتابا يبين حصولها على مكأفاة مالية من قناة الجزيرة تبلغ نحو 150 ألف دولار.






وقالت الفارس، في تغريدة لها عبر منصة “تويتر”، “‏مساء الدولارات، عاد توقعت تكون مكافأتي انا بالذات مليون وفوق، ان شاء الله في ٢٠٢٠ اجتهد اكثر”.






وتبين لاحقا ان الاعلامية الفارس تسخر من الكتاب المزور 









من هى علا الفارس






علا الفارس ولدت فى 6 نوفمبر 1985، إعلامية وصحفية أردنية من أصل فلسطيني،جدها هو "عبد الرؤوف الفارس" عضو في البرلمان الأردني الرابع في الأردن بالفترة من 1954 حتى وفاته عام 1984 وممثل الأردن في مجلس الاتحاد العربي ،والدها "تحسين الفارس"، كان نائبا في البرلمان الأردني التاسع والذي مدد بإرادة ملكية ليكون البرلمان العاشر توفي وهي في سن الثالثة عشرة وقامت والدتها بتربيتها مع أشقائها الذكور السبعة. تخرجت في الثانوية العامة بالسادسة عشرة والتحقت بكلية الحقوق وأنهت دراستها الجامعية بعمر التاسعة عشرة من جامعة عمان الأهلية.









بدأت مسيرتها الإعلامية في عمرٍ مبكرٍ، وتعدّ أصغر مراسلة في الشرق الأوسط بعمر السابعة عشرة بحسب «مجلة اوك البريطانية»، بدأت كمراسلة أخبار لقناة العربية من الأردن لمدة أربع سنوات، وذلك في عام 2004 بدعم من سعد السيلاوي الذي دعمها وشجعها، والتحقت بعدها إلى الأخبار في قناة إم بي سي 1 كمذيعة ومقدمة البرنامج الأخباري الإجتماعي "إم بي سي في أسبوع". وأثارت جدلاً كبيرًا في أوساط الشارع العربي بعد قيامها بتغريدة عن القدس ردًا على قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة فلسطين وأثارت تغريدتها ردود فعل غاضبة حيث فسرها البعض بأنها مسيئة للسعودية. مطلع عام 2017 تقدمت باستقالتها من إم بي سي للانتقال إلى مجموعة روتانا وتم تعطيل هذا التعاقد وعام 2019 أنهت تعاقدها فعليا معهم.









وفي 31 مايو 2019، أعلنت عن انضمامها لطاقم قناة الجزيرة لتقديم نشرات الأخبار وبرنامج منوع بعنوان "مع أو ضد " على قناة بي إن دراما التابعة للشبكة كمذيعة أخبار في قناة "الجزيرة" الإخبارية. في مايو 2019 أعلنت قناة الظفرة الإماراتية عن إيقاف المسلسل البدوي "صبر العذوب" وذلك بعد إعلان علا انضمامها إلى قناة الجزيرة القطرية، بسبب انضمام بطلة العمل لقناة الجزيرة التي تنشر الإرهاب والكراهية والفوضى في الوطن العربي على حد قولهم".








في عام 2016 خاضت للمرة الأولى تجربة التمثيل وكان ذلك بمشاركتها بالمسلسل البدوي "الدمعة الحمراء" والعمل من إنتاج قناة إم بي سي 1 ومن بطولتها إلى جانب الفنان السعودي تركي اليوسف وعام 2019 بمسلسل صبر العذوب، وتم تصويره خلال عام 2018.






***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة