U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

تعيين خالد الفالح وزيرا للاستثمار السعودى






 تعيين خالد الفالح وزيرا للاستثمار السعودى

 تعيين خالد الفالح وزيرا للاستثمار السعودى






صدرت أمس الثلاثاء مجموعة من الأوامر الملكية في السعودية، والتي تضمنت إعفاء عدد من المسؤولين من مناصبهم، واستحداث وزرات جديدة وتعيين وزراء جدد منهم خالد الفالح، حيث عين وزيرا للاستثمار.






كما ويمتلك خالد الفالح خبرة طويلة وعريقة، حيث شغل منصب وزير الطاقة في السعودية في الفترة من 7 مايو 2016 وحتى 8 سبتمبر 2019، وقد كان قبل ذلك وزيرا للصحة من 2015 وحتى 2016.















حيث شغل خالد الفالح منصب رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية والرئيس التنفيذي السابق لشركة "أرامكو" السعودية، وهي الشركة التي تدير أحد أكبر احتياطيات النفط المؤكدة في العالم، كما أنها تعتبر أكبر شركة في العالم من حيث الإنتاج والربح.







خالد الفالح (60 عاما) حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة تكساس "أيه آند إم"، كما أنه حاصل على درجة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران السعودية.















وحولت أوامر ملكية أخرى هيئتين إلى وزارتين للسياحة والرياضة، وهما مجالان تستهدفهما الرياض لنمو كبير. وتقرر تعيين أحمد الخطيب والأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل لتولي الوزارتين على الترتيب.





وتقرر ضم وزارة الخدمة المدنية، المسؤولة عن الملايين من موظفي الدولة، إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.





وأعفي وزير الإعلام من منصبه في التعديلات الوزارية وأسندت الحقيبة لوزير التجارة ماجد القصبي، بينما كُلف وزير الإسكان ماجد الحقيل بمهام وزير الشؤون البلدية والقروية بالإضافة إلى مهام وزارته.

***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة