U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

وفاة الكاتب المسرحي لينين الرملي عن عمر 75





وفاة الكاتب المسرحي لينين الرملي عن عمر 75



وفاة الكاتب المسرحي لينين الرملي عن عمر 75








رحل عن عالمنا الكاتب المسرحي لينين الرملي عن عالمنا، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز الـ75 عاما، بعد رحلة صراع مع المرض استمرت لسنوات عديدة.







وقالت الكاتبة فاطمة المعدول، زوجة "لينين الرملي"، في تصريحات صحفية، إنها أبلغت بخبر الوفاة من قبل المسشتفى؛ لافتة إلى أنهم لم يحددوا بعد موعد تشييع الجنازة،وكشفت الكاتبة فاطمة أن "لينين الرملي "كان يرقد في غرفة الرعاية المركزة منذ 7 أيام بعد تدهور حالته الصحية.








كتب لينين الرملى  أشهر المسرحيات التي مازالت حاضرة في ذهن الجمهور حتى الآن، ويتم إعادة عرضها باستمرار خاصة في المناسبات، مثل سك على بناتك للمهندس وتخاريف ووجهة نظر لصبحي، كما كتب للزعيم سلسلة بخيت وعديلة وهاللو أمريكا ومسلسل حكاية ميزو لسمير غانم وبرج الحظ لمحمد عوض.









لينين فتحي عبد الله فكري الرملي ولد في 18 اغسطس 1945 بالقاهرة، كاتب مسرحي مصري بارز، كون ثنائياً فنياً مع الممثل محمد صبحي في العديد من أبرز مسرحياته،ولينين الرملى مخرج افلام وكاتب وكاتب سيناريو.









أبرز ما يميز هذا الكاتب لينين الرملى هو حسه الكوميدي المرير، بمعنى أنه يكتب كتابة ضاحكة ولكنها تعطي نفس التأثير التراجيدي من نقد الذات والسخرية من الواقع المرير وتناقض شخصياته البلهاء والمتغطرسة المغترة بغبائها. من أبرز سمات أسلوبه أيضا، وهي نقطة فنية دقيقة لممارسي الكتابة والفرجة على المسرح الخاص في وقت واحد هي أن الضحك والكوميديا لا يتوقفان أثناء تحرك الحدث دراميا أو العكس، بمعنى إن الحدث والنمو الدرامي للموقف لا يتوقفان مطلقا أثناء العمل المسرحى فالضحك والدراما يتلازمان طوال الوقت. هذا شيء يدرك صعوبته من يعملون في مسرح الكوميديا.










***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة