U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

أرامكو اسعار البنزين في السعودية اليوم






أرامكو اسعار البنزين في السعودية اليوم





أرامكو اسعار البنزين في السعودية اليوم 







أعلنت شركة أرامكو السعودية،اليوم الثلاثاء الموافق 10 مارس 2020،المراجعة الشهرية لسعر البنزين،حيث يكون مالكين المحطات البترولية ملزومين بمواكبة المراجعة الشهرية لأسعار الوقود وذلك عبر متابعة الأسعار من قبل أرامكو.





كما نوهت الشركة فى السابق أنه سوف يتم مراجعة أسعار البنزين  فى المملكة العربية السعودية،وذلك أبتداء من يوم 22 جمادى الآخرة هجرى الموافق 16 فبراير 2020 ميلادى.






سعر البنزين اليوم فى السعودية






سعر البنزين 91: 1.55 ريال لكل لتر.



سعر البنزين 95: 2.11 ريال لكل لتر.







كما ويقصد بمراجعة أسعار الوقود،أن الأسعار  تكون قابلة للأرتفاع والأنخفاض بحسب تغير الأسعار ومستوى العرض والطلب،وهذا هو البروتكول المتبع فى أغلبية دول العالم،ولكن مدة التحديث تختلف من بلد لأخر.







كما أن شركة "أرامكو" قالت، في بيانها الشهر الماضي، أن فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين ستكون شهرية بدلًا من ربع سنوية، وسيكون التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، والتطبيق في صباح اليوم الحادي عشر.








كما أكدت  الوزارة أهمية تعديل شاشات الأسعار تزامناً مع المراجعة الشهرية للأسعار والالتزام باستمرار تشغيل الشاشات حيث أن "إطفاء الشاشات" أو "عدم مطابقتها للاشتراطات" تعتبر مخالفة تصل لحد إيقاف ترخيص الخدمة. ودعت وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى الإبلاغ عن المحطات المخالفة عبر مركز البلاغات البلدي 940. 








كما ويجب  يجب الأخذ في الاعتبار أن سعر برميل البنزين، يختلف عن سعر برميل النفط، فعلى الرغم من تأثر أسعار البنزين بالتغيرات في أسعار النفط العالمية إلا أن الفرق بينهما يزيد وينخفض بناءً على مستوى العرض والطلب عالمياً.








ويمكن لمُلَّاك المحطات متابعة سعر البنزين من خلال موقع شركة الزيت العربية السعودية أرامكو بشكل شهري، وعكسها على شاشات الأسعار في المحطات مباشرةً.








ومن جهة أخرى، أعلنت "أرامكو" اليوم بأنها سترفع إنتاجها اليومي إلى 12.3 مليون برميل منذ بداية شهر إبريل.




***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة