recent
أخبار ساخنة

توفيق الربيعة وزير الصحة السعودى يوجه رسالة مهمة للمواطنين لمواجهة كورونا COVID-19

الصفحة الرئيسية




توفيق الربيعة وزير الصحة السعودى يوجه رسالة مهمة للمواطنين لمواجهة كورونا






توفيق الربيعة وزير الصحة السعودى يوجه رسالة مهمة للمواطنين لمواجهة كورونا







وجَّه الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة، رسالة للمواطنين،  تتضمن 4 إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»؛ بالتزامن مع الإجراءات الوقائية التي تتخذها المملكة للحد من انتشار الفيروس.  







حيث قال وزير الصحة السعودى ، خلال مقطع مصور بثته وزارة الصحة  عبر «تويتر» مخاطبًا المواطنين: «نعيش تحديًا كبيرًا.. فيروس كورونا ينتشر في جميع أنحاء العالم بشكل سريع، ونحن جزء من هذا العالم، وقيادتنا ولله الحمد قامت بمجموعة من الإجراءات الاحترازية لحمايتكم».







توفيق الربيعة يناشد المواطنين لاتباع 4 تعليمات للوقاية من كورونا








 النقطة الأولى: تجنب المصافحة بالكامل






الثانية: غسل وتعقيم اليدين باستمرار، لضمان سلامتكم، خصوصا أن اليدين هما أكبر ناقل للمرض.






الثالثة: تجنب التجمعات بأنواعها، فالتجمعات وسيلة لنقل المرض لعدة أشخاص.






الرابعة: إذا كانت لديك أعراض أو كنت قادما من خارج المملكة فعليك أن تعزل نفسك في غرفتك بعيدا عمّن حولك لمدة 14 يوم،وذلك لسلامتكم وسلامة من تحب.














كما أعلنت وزارة الصحة، مساء أمس الأحد، تسجيل 15 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا؛ ليصل بذلك إجمالي الحالات المصابة إلى 118 حالة، تعافت منها 3 حالات. 








وكانت المملكة، قد اتخذت عددًا من الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، منها تعليق العمل في جميع الدوائر والأجهزة والمؤسسات الحكومية لمدة 16 يومًا، واقتصار الخدمة في أماكن تقديم الأطعمة والمشروبات وما في حكمها، على الطلبات الخارجية فقط، وتعليق الرحلات الجوية.

google-playkhamsatmostaqltradent