U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

تفاصيل وفاة الفنان الكويتي سليمان الياسين





تفاصيل وفاة الفنان الكويتي سليمان الياسين




تفاصيل وفاة الفنان الكويتي سليمان الياسين







انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان الكويتي سليمان ياسين فجر اليوم الأحد، حسبما ذكرت صحيفة القبس الكويتية.





وكان الفنان قد تعرّض​ لوعكة صحية نقل إثرها إلى المستشفى بشكل عاجل، وأُدخل إلى غرفة العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم، وذلك بحسب الممثل طارق العلي الذي نشر تغريدة قبل أيام أكد فيها أن الراحل يرقد في المستشفى الأميري بالكويت، وطلب حينها من الجمهور الدعاء له.







ونشر العلي صورة للفنان الراحل على حسابه في تويتر وكتب: "تعرض الأخ العزيز الفنان سليمان الياسين لوعكة صحية ويرقد في المستشفى الأميري، نسألكم الدعاء ما تشوف شر يا بو سارة".
















من هو الفنان سليمان الياسين







الفنان الراحل سليمان الياسين، هو ممثل كويتي ويعتبر أحد أعمدة الحركة الفنية والمسرحية الكويتية.






كما يعتبره الكثيرون مدرسة في المسرح النوعي.






تلقى الراحل علومه في جامعة باريس، ثم عاد إلى الكويت وعمل في تلفزيون الكويت شاغلا مراكز عدة قبل أن يتقاعد، كما أسس الفنان شركة آمار للإنتاج الفني مع شركاء آخرين.







وانطلقت مسيرته الفنية من خلال الانضمام إلى فرقة المسرح الخليجي العربي، قبل أن يوسّع مجال عمله إلى التلفزيون والسينما من خلال المشاركة بعددٍ من الأعمال المتنوعة، حيث برزت موهبته الفنية الكبيرة.







وحصل على عددٍ من الجوائز والتكريمات.







ومن أبرز أعمال الراحل المسرحية: «الواوي، مجنون سوسو، وخر لا يعاديك»، ومن أعماله الدرامية التلفزيونية: «خوات دنيا، غريب، الشمس تشرق مرتين، بيت تسكنه سمره، اجندة». ولم يكن الفنان القدير مهموماً بالمرة بمسألة الشهرة، مؤكداً: «كل همي أن أصل لشيء يسعدني ومن يتابعني».







وللراحل ابنتان (سارة وماجدة)، الصغيرة ماجدة لها ميول فنية مثل أبيها، فهي عازفة بيانو محترفة، وتحمل درجة الدكتوراه في الموسيقى، وتُدرّس في إحدى الجامعات الكندية. أما الابنة الكبرى سارة فبروفيسرة متخصصة في المدارس وتقيم في باريس، كما أوضح الراحل في حوار تلفزيوني آخر.





***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة