U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

لجين عضاضة أرملة الملياردير وليد الجفالي أصيبت بكورونا






لجين عضاضة أرملة الملياردير وليد الجفالي أصيبت بكورونا











لجين عضاضة أرملة الملياردير وليد الجفالي أصيبت بكورونا


























تصدرت عارضة الأزياء اللبنانية لجين عضاضة,اليوم السبت,مؤشرات البحث في محرك البحث العالمي «جوجل» بعد إصابتها بفيروس كورونا وخضوعها للحجر الصحي في مستشفى رفيق الحريري في لبنان.























واكتشفت عارضة الأزياء والمذيعة اللبنانية لجين عضاضة أرملة رجل الأعمال السعودي وليد الجفالي,إصابتها بفيروس كورونا الجديد عقب عودتها من لندن.








ووفق وسائل إعلام محلية,أجرت لجين عضاضة فحوصات طبية في مستشفى الجامعة الأمريكية بالعاصمة اللبنانية بيروت,بعد عودتها من بريطانيا.































وتبين من الفحوصات إصابة لجين عضاضة بفيروس كورونا الجديد,إذ كانت تشعر بالإعياء الشديد ودرجة حرارتها مرتفعة,لذا تم نقلها إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي من أجل الخضوع للحجر الصحي.
















لجين عضاضة توضح حقيقة إقامة حفلات في منزلها بعد عودتها من لندن






لكن بعد انتشار خبر خضوع لجين عضاضة للحجر الصحي نتيجة إصابتها بفيروس كورونا الجديد,انتشرت الشائعات حول إقامتها عدد من الحفلات والمناسبات عقب وصولها من لندن.






في تسجيل صوتي من داخل الحجر الصحي,نشرته وسائل إعلام محلية,قالت لجين عضاضة,إنها لم تكن في مدينة ميلانو كما قيل,بل كانت في لندن الأسبوع الماضي وظلّت هناك ثلاثة أيام,وعادت إلى لبنان يوم السبت الماضي,وبدأت تشعر بعوارض فايروس كورونا يوم الإثنين.





من هى  لجين عضاضة






وأوضحت لجين عضاضة في التسجيل الصوتي,أنها منذ ذلك اليوم لم تقم أي حفلات ولا عيد ميلاد ابنتها «تالي»؛ لأنه في شهر نوفمبر ولم يزرها أحد في المنزل,سوى اثنين من جيرانها.





ولجين عضاضة هي مذيعة لبنانية وعارضة أزياء سابقة,وهي أرملة الملياردير السعودي وليد الجفالي,الذي تزوجته في عام 2012 في حفل زفاف أسطوري بلغت تكلفته نحو 10 ملايين دولار,لكن زوجها توفي بسبب إصابته بمرض السرطان.






من هو الملياردير السعودي وليد الجفالي





وليد أحمد الجفالي ولد فى 30 أبريل 1955 - 20 يوليو 2016، كان رجل أعمال وملياردير سعودي. ورئيس مجلس إدارة شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه، واحدة من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية وتولى منصبه بعد وفاة والده أحمد بن عبد الله الجفالي، وكان وليد هو أيضًا رئيس شركته الشخصية "دبليو إنفستمنتس" شركة استثمارية خاصة تعمل أساسًا في زيوريخ،  توفي في سويسرا إثر إصابته بمرض السرطان، صلي عليه في الحرم المكي ودفن في مقبرة المعلاة.






كان أيضًا رئيس مجلس إدارة البنك السعودي الأمريكي، والشركة السعودية للأسمنت وجلس في مجالس إدارة العديد من الشركات القوية بما في ذلك البنك السعودي الهولندي والعديد من الشركات الأخرى.








وكان للشيخ الوليد مجموعة كبيرة من المجوهرات التي طلب منه أن يدفعها لزوجته السابقة "كريستينا استرادا" بعد تسوية طلاق بقيمة 95 مليون دولار في عام 2014، أي أقل من طلبها بمبلغ 8 مليارات دولار والذي أصبح أكبر تسوية في تاريخ القانون الإنجليزي.






ولد الجفالي في جدة في 30 أبريل 1955  وهو نجل أحمد عبد الله الجفالي (1924–1994) ،  مؤسس شركة الجفالي وإخوانه وهي واحدة من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية. وتعود أصول هذه العائلة الثرية إلى عنيزة بالقصيم،  وهم أعضاء في أسرة بني خالد الحكام السابقين لشرق الجزيرة العربية في أوائل القرن السادس عشر وحتى أواخر القرن التاسع عشر بعد الهزائم العسكرية ضد السعوديين.







كانت والدته سعاد بنت إبراهيم الحسيني الابنة الكبرى لكامل الحسيني وابنة أخت الحاج أمين الحسيني، وشقيقته هي مها الجفالي. وكان لدى وليد شقيقان هما خالد بن أحمد الجفالي، وطارق بن أحمد الجفالي .






بعد إكمال تعليمه الابتدائي والثانوي متنقلاً بين جدة وسويسرا تابع تعليمه الجامعي في جامعة سان دييغو حيث حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الدولية في العلوم التجارية والسياسية.






حصل على درجة البكالوريوس من جامعة سان دييغو كاليفورنيا في عام 1977. وفي عام 2012 حصل على الدكتوراه في علم الأعصاب من جامعة إمبريال كوليدج في لندن . وكانت أطروحته للحصول على درجة الدكتوراه بعنوان "خوارزمية جديدة للكشف عن الحالات الشاذة والتنبؤ بها" ، وكان مشرف الدكتواره هو كريس تومازو .







كان وليد هو رئيس مجلس إدارة البنك السعودي الأمريكي وكان يمتلك بالكامل شركة العلوم العصبية المتخصصة "NeuroPro".






في عام 2005 تم تعيينه رئيسًا لشركة داو كيميكال أرابيا، وفي نفس العام ترأس مجلس إدارة شركة سيمنز العربية وأصبح عضوًا في مجلس إدارة شركة نابورس (النفط والغاز).






يمتلك الشيخ الوليد حصة 5٪ في شركة هيتاشي بعد استثمار 100 مليون دولار في المشروع من خلال شركة الوليد الجفالي (WJCO) في يناير 2009، كما تملك W Investments حصة 11 ٪ في مانشستر يونايتد بعد شراء الحصة في مايو 2012.








كان الجفالي رئيس مجموعة الجفالي وإخوانه،  وهو المنصب الذي يشغله منذ عام 2005.







في عام 2005 شغل الجفالي أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة البنك السعودي الأمريكي ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة جدة والقنصل الفخري العام للدنمارك.





في ديسمبر 2005 أعلنت مؤسسة الشرق الأوسط للإذاعة (MBC) أن الجفالي ستستضيف برنامجها الواقعي الريادي "المستثمر " والذي سيتم عرضه في أوائل عام 2006.







كان لدى الجفالي أيضًا شركة منفصلة هي W Investments وهي شركة خاصة لإدارة الثروات،






كانت زوجة الجفالي الأولى "بسمة السليمان" زميلة سعودية حصلت على 40 مليون جنيه إسترليني في تسوية الطلاق في عام 2000،  وكان وليد قد تزوجها في جدة بالمملكة العربية السعودية عام 1980، وعاشوا في قصر رخامي.  وكان لديهم ثلاثة أطفال وابن وابنتان. (دينا ، هلا ، ومحمد). توفي محمد في 16 مايو 2008 بسبب نوبة قلبية.






في عام 2001 تزوج الجفالي "كريستينا استرادا" ولكن انفصلا في عام 2014،  وشرعت كريستينا في إجراءات الطلاق في عام 2012، بعد أن تزوج ب"لوجين أدادا" حيث يسمح القانون السعودي بالزواج بأربع زوجات، وقدمت كريستينا دعوى ضد الجفالي.





في نوفمبر 2012 تزوج الجفالي من العارضة اللبنانية لوجين أدادا البالغة من العمر 25 عامًا في فينيسيا. وأنجبا طفلان.






توفي وليد في 20 يوليو 2016 في زيوريخ في سويسرا بعد فترة طويلة من المعاناة مع مرض السرطان.







***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة