recent
أخبار ساخنة

شهاب بن طارق وزير الدفاع العماني الجديد

الصفحة الرئيسية





شهاب بن طارق وزير الدفاع العماني الجديد




شهاب بن طارق وزير الدفاع العماني الجديد 






أصدر سلطان عمان هيثم بن طارق، اليوم الإثنين، 10 مراسيم، أبرزها مرسوم بتعيين شقيقه شهاب بن طارق آل سعيد نائبا لرئيس الوزراء لشؤون الدفاع، ليصبح بذلك وزيرا للدفاع في السلطنة.
















كما وقضت المراسيم، بتعيين جمال بن حسن الموسوي أمينا عاما للمتحف الوطني، والتصديق على اتفاقية التعاون بين سلطنة عمان والهند، كما قضت بانضمام سلطنة عمان إلى المجلس الدولي للتمور، فضلا عن تنقلات وتعيينات في السلك الدبلوماسي.






من هو شهاب بن طارق







شهاب طارق بن تيمور ال سعيد قائد البحاره السلطانيه مواليد 1954






وابن عم السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور ال سعيد




وهو اخ شقيق للسلطان هيثم بن طارق بن تيمور ال سعيد




وهو من الساده البوسعيديين الذين يتمتعون بمكانه عاليه في سلطنه عمان



وهو من الاشخاص الذين يمكنهم تولي حكم سلطنه عمان بحسب الدستور العماني




رئيس " نادي السيب الرياضي " منذ عام 1982.




وكان مستشاراً للسلطان قابوس بن سعيد بين 2004 و 2020 ، كما شغل منصب قائد " البحرية السلطانية العمانية " بين 1990 و 2004.




كما ينحدر نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع شهاب بن طارق من أسرة ”البوسعيديين“ الذين يتمتعون بمكانة كبيرة في سلطنة عمان، وهو بحكم الدستور العماني من الأشخاص الذين يمكنهم تولي حكم السلطنة، لذلك كان مرشحا بارزا وتم طرح اسمه في مراحل متفاوتة أيام تدهور صحة السلطان السابق ورحلاته العلاجية إلى الخارج.








في وقت سابق اليوم أَصدر سلطان عمان هيثم بن طارق 10  مراسيم سلطانية سامية، تضمنت تعيين شهاب بن طارق آل سعيد نائبًا لرئيس الوزراء لشؤون الدفاع، وتعديل بعض أحكام المرسوم السلطاني رقم 2013/62، وأيضًا تعيين جمال بن حسن الموسوي أمينًا عامًا للمتحف الوطني.






ونصت المراسيم أيضًا على تنقلات وتعيينات في السلك الدبلوماسي، والتصديق على اتفاقية التعاون بين حكومة سلطنة وعمان وحكومة جمهورية الهند، والتصديق على بروتوكول النقل الجوي بين حكومة سلطنة عمان وحكومة دولة قطر.







إضافة إلى الموافقة على انضمام سلطنة عمان إلى اتفاقية فيينا بشأن حركة المرور على الطرق لعام 1968، والتصديق على اتفاقية النقل الجوي بين حكومة سلطنة عمان وحكومة الجمهورية التشيكية، والموافقة على انضمام سلطنة عمان إلى المجلس الدولي للتمور، والتصديق على برتوكولي مونتريال الخاصين بتعديل مادتين من معاهدة الطيران الموقعة في شيكاغو 1944م.


google-playkhamsatmostaqltradent