U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

الصين تعلن دواء فافيبيرافير الياباني لعلاج كورونا







الصين تعلن دواء فافيبيرافير الياباني لعلاج كورونا




الصين تعلن دواء فافيبيرافير الياباني لعلاج كورونا






دواء فافيبيرافير الياباني،أكد تشانج شين مين، مدير المركز الوطني الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا، أن عقار «فافيبيرافير»، الذي يعد دواء إنفلونزا تم اعتماده للاستخدام السريري في اليابان في عام 2014، لم يظهر أي ردود فعل سلبية واضحة في التجربة السريرية.











وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، قال خبراء طبيون في الصين إن دواء الإنفلونزا فعال بشكل واضح في علاج الفيروس التاجي، وتمت تجربة دواء "فافيبيرافير" ويحتوي على المكون النشط في دواء ياباني مضاد للأنفلونزا يدعى "أفيجان".









حيث تمت تجربة الدواء على 340 مريضًا مصابًا بفيروس كورونا في الصين، وتعافى المرضى الذين تناولوا مادة "فافيبيرافير" بشكل أسرع وتحسنت صحتهم خاصة وظائف الرئة والجهاز التنفسي مقارنة بالذين لم يأخذوا الدواء.












كما قال تشانج، في مؤتمر صحفي، إنه تمت التوصية بـ«فافيبيرافير» لفرق العلاج الطبي ويجب إدراجه في خطة التشخيص والعلاج لـ (كوفيد-19) في أسرع وقت ممكن»، مضيفا :«أن إدارة المنتجات الطبية الصينية وافقت على شركة أدوية صينية لإنتاج الدواء بكميات كبيرة وضمان استقرار العرض».









كما أضاف تشانغ أن إدارة المنتجات الطبية الصينية وافقت على شركة أدوية صينية لإنتاج الدواء بكميات كبيرة وضمان استقرار العرض.









حيث ستشمل دراسة جديدة للدواء تجربته على 60 مريضًا بفيروس كورونا وسيتم علاجهم لمدة 10 أيام، وبمجرد تحقيقه النتائج المرجوة سيتم توفير أقراص الدواء مجانا كحماية وقائية للمرضى.


***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة