recent
أخبار ساخنة

تفاصيل وفاة وزير الدفاع السوداني جمال عمر

الصفحة الرئيسية



تفاصيل وفاة وزير الدفاع السوداني جمال عمر






تفاصيل وفاة وزير الدفاع السوداني جمال عمر








توفي وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن جمال عمر صباح الأربعاء، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء الرسمية.






وأوضحت الوكالة أن المعلومات الأولية أفادت بوفاة عمر إثر إصابته بذبحة صدرية أثناء زيارته دولة جنوب السودان.









نعى مجلس السيادة في السودان وزير الدفاع، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية. كما نعته وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي على حسابها على تويتر، كاتبة:" فقد الوطن رجلا عظيما، رحم الله زميلنا العزيز الفريق أول جمال عمر وزير الدفاع وأسكنه فسيح جناته"










إلى ذلك، قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، العميد عامر محمد الحسن لوكالة فرانس برس "إن الوزير توفي إثر علة مرضية وهو يعاني أصلا من بعض الأمراض المزمنة ".











القوات المسلحة السودانية تعلن نتيجة تشريح جثمان وزير الدفاع






قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، العميد الدكتور ركن عامر محمد الحسن، إن نتيجة تشريح جثمان وزير الدفاع، الفريق أول ركن جمال الدين عمر، أكدت أن الوفاة طبيعية، وهي نتيجة ذبحة صدرية.








وأضاف الحسن، في بيان، مساء الأربعاء، أن التقرير الطبي سيسلم للنائب العام، تاج السر الحبر.











وزير الدفاع السوداني تُوفي في جوبا عاصمة جنوب السودان، صباح الأربعاء، وشُيع إلى مثواه الأخير، مساء الأربعاء، في حضور رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وقيادات الدولة، وممثلي البعثات الدبلوماسية في الخرطوم، وحشد مهيب من الشعب السوداني.
















كما أرسلت السفارة المصرية في السودان برقية عزاء إلى وزارة الخارجية السودانية في وفاة وزير الدفاع السوداني، أعربت فيها عن خالص العزاء للشعب السوداني، والقوات المسلحة، والحكومة الانتقالية في السودان، في وفاة الراحل، وهو يقوم بدور بارز في إطار نشر السلام في ربوع السودان.


google-playkhamsatmostaqltradent