U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

أول حالة وفاة بالصين بفيروس هانتا Hantavirus





أول حالة وفاة بالصين بفيروس هانتا Hantavirus







أول حالة وفاة بالصين بفيروس هانتا Hantavirus







تم الإعلان عن أول حالة وفاة في مقاطعة يونان الصينية من فيروس هانتا، انطلقت العديد من التساؤلات وتبادل المعلومات عبر السوشيال ميديا،  وسط حالة من الذعر بين مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، خصوصا بعد انتشار فيروس كورونا في العالم ووفاة آلاف من مختلف الجنسيات. 








وقالت صحيفة جلوبال تايمز الصينية، إن الرجل من مقاطعة يوننان، توفي أثناء عودته من العمل في حافلة أمس الاثنين، وبينت التحاليل إصابته بفيروس هانتا، وعلى ذلك، تم إجراء اختبار لـ 32 شخصًا آخر في الحافلة لمعرفة عما إذا كانت انتقلت العدوى إلى أحدهم.







ما هو فيروس هانتا Hantavirus؟






وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن فيروس هانتا Hantavirus هي مجموعة من الفيروسات التي تنتشر بشكل رئيسي عن طريق القوارض ويمكن أن تسبب أمراضًا متنوعة لدى الناس.







ويمكن أن يسبب الـ Hantavirus متلازمة متلازمة الهنتافيروس الرئوية (HPS)، وأعراضها تشبه الأنفلونزا مثل الحمى، السعال، ألم عضلي، صداع والخمول وضيق التنفس، الذي يتردى بسرعة ليصبح فشل حاد في الجهاز التنفسي.








ويمكن أيضًا أن يؤثر على الكُلى بجانب الأعراض السابق فيما يُعرف باسم الحمى النزفية مع المتلازمة الكلوية (HFRS).








ولحسن الحظ، لا ينتقل المرض عن طريق الهواء، وهو ينتشر عن طريق ملامسة فضلات ولعاب القوارض، لكنه فيروس خطير حيث تصل معدل وفياته إلى 38%، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.






أول حالة وفاة بالصين بفيروس هانتا Hantavirus





وفي الغالب لا ينتقل HPS من شخص لآخر، في حين أن انتقال HFRS بين الأشخاص نادر للغاية، ويُعد التحكم في أعداد القوارض هو الاستراتيجية الأساسية للوقاية من عدوى فيروس هانتا Hantavirus.

***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة