recent
أخبار ساخنة

رابط وطريقة التسجيل فى برنامج العمل الحر لتوصيل الطلبات freelance




رابط وطريقة التسجيل فى برنامج العمل الحر لتوصيل الطلبات




رابط وطريقة التسجيل فى برنامج العمل الحر لتوصيل الطلبات








أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد الراجحي، إطلاق الوزارة برنامج لدعم العمل الحر للسعوديين العاملين في خدمة توصيل الطلبات عبر التطبيقات الإلكترونية المسجلة لدى هيئة الاتصالات.







وأوضح الراجحي أن الوزارة تهدف من هذه المبادرة إلى دعم أبناء الوطن وتعزيز الجهود الاحترازية الصحية للحد من التجمعات البشرية.





برنامج العمل الحر





هو برنامج أطلقة صندوق هدف فى وزارة الموارد البشرية الأجتماعية بهدف توفير فرص العمل الحر للسعوديين وذلك من خلال تنويع الفرص للباحثين عن العمل لممارسة العمل الحر.



















العمل الحر عبر الإنترنت أو العمل الحر أو الفريلانس هو مصطلح يشير إلى وظيفة مستقلة لاتلتزم بمعايير حتمية ولايشترط الارتباط بالعمل دائما وإنما تكون وظيفة مؤقتة لإتمام مهام معينة لمدة من الوقت، ودائما ماتكون تلك الوظيفة مصدر دخل جيد بالنسبة للكثيرين. العمل الحر عبر الإنترنت يشمل مجالات مختلفة في شتى دروب الحياة ومتطلباتها منها الموسيقى، كتابة الافلام والمسلسلات، الصحافة والنشر، الاعلام، التصوير الفوتوغرافي، الإعلانات ، البرمجة، تصميم المواقع، خدمات التصميم، التمثيل، الظهور الاعلامي، كتابة المحتوى المقالي ، الصحة، القانون، الهندسة، إدارة الأعمال، إنشاء الفيديوهات، التعليم ، الإستشارات ...إلخ.






أشهر مجالات العمل الحر :





لعل أشهر مجالات العمل الحر هو التسويق الرقمي أو التسويق الألكتروني حيث أصبح التسويق الالكتروني خدمة هامة جدا لكل الشركات والمنتجات لأنه اصبح الطريقة المثلى لاستهداف العملاء والتواصل معهم .. فالتسويق الالكتروني من خلال الشبكة العملاقة المسماه الانترنت ساعد في بناء علاقة قوية ومتينة مع العملاء المحتملين كما اصبح وسيلة للحفاظ على العلاقة مع العملاء الحاليين بالإضافة إلى انها وسيلة تسويقية اقل في تكلفتها من التسويق التقليدي وتعطي فرص متساوية للمنافسة مهما كان حجم شركتك فإنه يمكنك منافسة كبرى الشركات  .






والبرمجة ايضاً تعد من أشهر واوفر فرصاً في مجالات العمل الحر حيث تستحوذ على نسبة لا تقل عن 30% من الاعمال الحرة عبر الإنترنت, وسهولة تعلمها أدت إلى جعلها إحدى أفضل البدائل لمن يريد تغيير عمله ومثال على ذلك لغة بايثون التى تعد من أفضل وابسط واقوى اللغات في نفس الوقت .






شروط التسجيل فى برنامج العمل الحر





أن يكون المتقدم بالطلب سعودى الجنسية،ذكر أو أنثى.






ألا يقل عمرة عن 18 عام،ولايزيد عن 60 عام.





ألا يكون على رأس العمل حاليآ سواء فى القطاع الخاص أو الحكومى.




يمكن لقائدى مركبات توصيل الطلبات الأستفادة من دعم البرنامج،من خلال زيارة بوابة العمل الحر،ومن ثم التسجيل بالضغط على خيار"سجل معنا فى توصيل الطلبات".





طريقة التسجيل فى برنامج العمل الحر






قم بزيارة بوابة العمل الحر من خلال هذا الرابط  هنا




تحقق من وجود النشاط الذى ترغب به.



فى حالة الرغبة فى تسجيل تطبيقات التوصيل أختر تسجيل تطبيقات التوصيل.




أضغط على أيقونة"أصدر وثيقتك".





قم بأنشاء حساب.




قم بتفعيل الحساب عبر خدمة أبشر.





قم برفع المستندات المطلوبة .




قم بأصدار وثيقة العمل الحر.






طريقة التسجيل فى خدمة توصيل الطلبات



فئة توصيل الطلبات هى نشاط لتوصيل الطلبات الغذائية وغيرها من المستلزمات للمستفيد،عن طريق ربطه مع مندوب التوصيل عبر منصة الكترونية خاصة بمشغل الخدمة.





وقد أتاحت وزارة الموارد البشرية خدمة أبطال التوصيل للمسجلين فى خدمة توصيل الطلبات عبر بوابة العمل الحر فى محاولة للحد من الأزدحام والتواجد فى مراكز التسوق وبالتالى مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.





كما يشار الى أن برنامج "دعم العمل الحر للعاملين فى خدمة توصيل الطلبات من خلال التطبيقات" يقدم دعمآ ماليآ لقائدى مركبات التوصيل الطلبات السعوديين،قد يصل الى 3000 ريال شهريآ،لمدة شهرين،كما وسوف يبدأ اطلاق البرنامج،وأتاحته للأستفادة منه أبتداء من اليوم الأثنين الموافق 6|4|2020ميلادى.



google-playkhamsatmostaqltradent